السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالداخلية: إيداع توفيق عكاشة السجن تنفيذا لأحكام القضاء

الداخلية: إيداع توفيق عكاشة السجن تنفيذا لأحكام القضاء

قال مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، إنه تم نقل الإعلامي توفيق عكاشة، الذي تم القبض عليه فجر اليوم إلى أحد السجون العمومية تنفيذا لأوامر النيابة العامة.
وأضاف المصدر أنه في إطار إطلاع الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام بدورها في ضبط الصادر ضدهم أحكام قضائية واجبة النفاذ، وتنفيذًا للقانون، تم صباح اليوم ضبط توفيق إبراهيم عكاشة الصادر ضده أحكام قضائية واجبة النفاذ.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، حيث سبقت مخاطبة النيابة العامة للإفادة عما إذا كانت هذه الأحكام صدر قرار بإيقافها من عدمه.
وأفادت بخطابات معتمدة أن الأحكام الصادرة ضده واجبة النفاذ، ومن ثم تم عرضه على النيابة العامة بموجب تلك الأحكام، حيث أصدرت أوامر تنفيذ لها.
وبناء عليه تم إيداع عكاشة أحد السجون العمومية، حيث أكدت وزارة الداخلية أن جميع الإجراءات التي خضع لها “عكاشة” تمت في إطار القانون.
ومن جانبها، أوضحت الإعلامية رضا الكرداوى، طليقة عكاشة، إن زوجها السابق عليه 3 أحكام يتم تنفيذها، أحدها حكم حبس 6 شهور فى قضية سب وقذف، وغرامة 10 آلاف جنيه فى قضية بلاغ كاذب ضدها، وآخر فى قضية ضرب.
ولفتت إلى أنها أنجبت من توفيق عكاشة طفل كان ذو إعاقة، وطلبت أن يساعده فى العلاج لكنه رفض، فرفعت عليه قضية نفقة علاج.
وتابعت “فما كان منه إلا أن قام بسبّى فى القناة، وإدعى انتمائى لتنظيم القاعدة وأنني كنت جزءا من محاولة اغتياله”.. وقد حصلت على حكم نهائى ضده عام 2012، كما حصلت على حكم آخر في إتهامى بمحاولة اغتياله سياسياً.

اقرأ المزيد