الإثنين, أبريل 29, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالمصرف المتحد يواصل دعمه لمستشفى «حميات إمبابة» ويهديها جهازين طبيين

المصرف المتحد يواصل دعمه لمستشفى «حميات إمبابة» ويهديها جهازين طبيين

قام حساب “تداوي” المصرف المتحد بإهداء 2 جهاز طبي لمستشفي حميات امبابة، وذلك في اطار سعي المصرف لتخفيف الأعباء عن المرضي الغير قادرين ومساندة المؤسسات العلاجية في الوفاء بدورها.
محمد عشماوي، رئيس مجلس الإدارة، قال إن المصرف المتحد يضع منظومة متكاملة لدعم عدد من المؤسسات العلاجية منذ انشاء حساب “ايثار” للمسئولية المجتمعية والاعمال التنموية والذي يخدم الفئات الغير قادرة من المجتمع في مجال التعليم والصحة.
وأوضح أن التعاون مع مستشفي حميات إمبابة لم يكن وليد اللحظة بل بدأ منذ العام الماضي، ايمانا باهمية دور هذه المؤسسة العلاجية العريقة في خدمة المرضي بشكل عام والغير قادرين بشكل خاص.
وقام المصرف المتحد بتدشين حملة قومية منذ عام 2014 لتقديم اوجة الدعم والمساندة لإحلال وتجديد وحدة المناظير بمستشفي حميات إمبابة، وذلك استكمالا لخطي البنك المركزي المصري والتي بدأت في عام 1993 لدعم هذا الصرح الطبي العريق.
وأكد عشماوي أن المصرف بدأ ممارسة دوره فى المسئولية الاجتماعية منذ انطلاقه فى عام 2006، حيث يقدم فلسفة جديدة ومفهوما معاصرا للمسئولية الاجتماعية ذات الأبعاد التنموية.
وأضاف أن اهتمام المصرف بطرح برامج وحلول مبتكرة للمسئولية الاجتماعية تأتي من واقع ايمانة العميق وحرصه علي وضع حدود وغرس أسس لإنسانية الاقتصاد، فلابد ان يخرج دور المؤسسات الاقتصادية من نطاق الأرقام ومضاعفتها إلى البعد الإجتماعي والمسئولية المجتمعية المنظمة.
هذا، ويضم حساب ايثار 62 جمعية خيرية منهم 42 جمعية أهلية بالمحافظات هدفها توفير الدعم وتوجيهه لغير القادرين من أفراد المجتمع. وقد نجحت هذه الادارة في توسيع قاعدة نشاطها لصالح المؤسسات الأهلية وأعمال الخير والبحث العلمي.
ويشير محمد عشماوى إلى أن المصرف يسعى لتطوير برنامج إيثار الذى يقدمه لتتنمية المجتمع عبر التعاون مع المؤسسات الخيرية، فمن المقرر تحويل هذا البرنامج لمؤسسة مستقلة تحت مسمى مؤسسة إيثار لأعمال التنمية المستدامة، وسيتم إشهارها من قبل وزارة التضامن الاجتماعى، ويصبح لها ميزانية مستقلة حتى نكون مطمئنين لإنضباط هذه المؤسسة.
وتابع “ويمكن لعملاء المصرف توجيه الدعم والمساندة لجميع البرامج المسئولية المجتمعية من خلال فروع المصرف المتحد الـ50 أو من خلال 200 ماكينة صرآف آلي تغطي جميع محافظات الجمهورية”.

اقرأ المزيد