الخميس, مايو 2, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالقوات المصرية تقضى على 64 إرهابيًا بشمال سيناء.. واستشهاد مقاتلين

القوات المصرية تقضى على 64 إرهابيًا بشمال سيناء.. واستشهاد مقاتلين

أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد محمد سمير، القضاء على 64 إرهابيًا والقبض على 22 آخرين وتدمير 5 مخازن للمواد المتفجرة بشمال سيناء، وذلك في إطار عملية “حق الشهيد” التى تتواصل لليوم السادس على التوالى.
وواصلت القوات حملاتها المكثفة بالقرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد؛ لفرض سيطرتها الأمنية الكاملة على هذه المناطق، مع إستمرار عناصر القوات الخاصة البحرية في تنفيذ مهامها القتالية لفرض السيطرة الكاملة على المسطح المائي للبحر المتوسط بشمال سيناء لقطع أي خطوط إمداد للعناصر التكفيرية ومنعها من التسلل البحري أمام منطقة العمليات.
ونتيجة لتبادل إطلاق النيران مع العناصر الإرهابية الخارجة عن القانون، أسفرت عن إستشهاد ضابط وجندي، وإصابة جندي آخر حالته مستقرة.
ونجحت المجموعات القتالية فى إحباط هجوم إنتحاري بإستخدام سيارة ذات دفع رباعى مجهزة بالأسلحة والرشاشات الثقيلة خلال تبادل مكثف لإطلاق النيران مع العناصر الإرهابية المسلحة، وتدمير سيارة مفخخة يقودها إنتحارى بالمنطقة شرق كرم القواديس.
وأسفرت نتائج اليوم السادس للعملية عن قتل 64 إرهابىا بادروا بإطلاق النيران على القوات والقبض على 4 آخرين و18 من المشتبه بهم، وضبط كميات كبيرة من الرشاشات والبنادق الآلية والقنابل اليدوية وكميات من الذخائر.
كما تمكنت عناصر المهندسين العسكريين من أبطال مفعول وتدمير 42 عبوة ناسفة أخرى زرعت لإستهداف القوات على الطرق ومحاور التحرك، وتدمير 5 مخازن للذخيرة والمواد المتفجرة والمؤن التى جرى تفخيخها بإستخدام الشراك الخداعية من قبل العناصر التكفيرية وحرق 45 عشة ووكر تستخدمها العناصر الإرهابية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى واصلت الكمائن الأمنية ونقاط التفتيش التي أقامتها القوات المسلحة والشرطة على إمتداد الطرق والمدقات ومحاور التحرك تضييق الخناق على العناصر التكفيرية ومنعها من التسرب عبر مناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال سيناء.

اقرأ المزيد