الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةارتفاع الوفيات بين المصريين جراء حادث «منى» إلى 165 حاجًا

ارتفاع الوفيات بين المصريين جراء حادث «منى» إلى 165 حاجًا

أعلن وزير الأوقاف المصرى، الدكتور محمد مختار جمعة، ارتفاع عدد الوفيات إلى 165 حالة وفاة، في حين انخفض عدد المبلغ عنهم من المفقودين والمتغيبين إلى 73 في حادث الجمرات بمشعر منى، وذلك وفق الاتصال الهاتفى الذى أجراه مع السفير عادل الألفى قنصل مصر في جدة.
وأوضح الوزير، في بيان له اليوم الجمعة، أنه سيتم تحديث أسماء الوفيات والمفقودين بالحادث فور تلقي الوزارة الكشوف من قنصلية مصر بجدة.
ومن المقرر أن تعلن وزارة الأوقاف أسماء المتوفين والمفقودين بالحادث فور ورودها من القنصلية المصرية بجدة.
يذكر أن وكالة الأنباء الفرنسية نشرت أمس بيانًا حول عدد الحجاج الذين قضوا في حادث التدافع في مشعر منى، بعد أسبوعين على الواقعة التي شهدها موسم الحج هذا العام.
وقالت إن الحصيلة ارتفعت إلى أكثر من 1200 حاجا قضوا نحبهم، بحسب أرقام 28 دولة، ما فاق بكثير الحصيلة الرسمية التي أعلنتها السعودية بسقوط 769 شخصًا.
ولم تعلن الرياض حتى الآن جنسيات والعدد النهائي للكارثة التي وقعت في 24 سبتمبر الماضى، لكن بحسب الأرقام الرسمية التي جمعتها “فرانس برس”، بلغ 1221 شخصا حتى يوم أمس الخميس.
وما زال مئات الحجاج في عداد المفقودين منذ التدافع الذي وقع أثناء رمي الجمرة الكبرى في مشعر منى، بحسب الحكومات أو لجان تنظيم الحج الوطنية.. وتأتى إيران الأولى بـ 464 حاجًا ومصر الثانية بـ 165 في وفيات حادث تدافع منى.

اقرأ المزيد