الرئيسية الرئيسية وزير الطيران المدنى: زيادة الضريبة على تذاكر الطيران التى طُبقت اليوم لا...

وزير الطيران المدنى: زيادة الضريبة على تذاكر الطيران التى طُبقت اليوم لا تتعدى 1%

رفعت مصر ضريبة تذاكر الطيران للرحلات الدولية التي يبدأ خط سيرها من مصر، وذلك وسط مساع حكومية لتعزيز إيرادات الدولة.
وقال وزير الطيران المدني حسام كمال، اليوم الجمعة، إن الضريبة التى تم تطبيقها على تذاكر السفر ليست بجديدة، وإنما تم تعديل القيمة فقط حيث كان يتم تحصيل مبلغ 300 جنيه على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال تم رفعها إلى 400 جنيه بزيادة 100 جنيه فقط.
وأوضح الوزير أنه تم تعديل زيادة القيمة الضريبة على الدرجة السياحية من 100 جنيه إلى 150 بزيادة 50 جنيها، مشيرا إلى أن الضريبة لا تتعدى 1% من قيمة التذكرة وأنها ستطبق على جميع شركات الطيران والرحلات التى تقلع من مصر.
وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت الخميس، قراراً للرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 46 لسنة 1978 بشأن تحقيق العدالة الضريبية.
وتضمنت المادة الأولى أن يستبدل بنص الفقرة الأولى من البند الرابع من المادة رقم 31 من القانون رقم 46 لسنة 1978 بشأن تحقيق العدالة الضريبية، ونصها كالآتى: تذاكر السفر إلى الخارج عن الرحلات التى تبدأ من مصر، يتحمل المنتفع بمبلغ 400 بالنسبة للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، و150 جنيها بالنسبة للدرجة السياحية، وتسرى هذه الضريبة أيضا على التذاكر المجانية.
وجاءت المادة الثانية، أن يُنْشَر هذا القرار بقانون فى الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتباراً من اليوم التالى لتاريخ نشره (أي اليوم الجمعة).

Exit mobile version