الخميس, مايو 9, 2024

اخر الاخبار

توك شومشاهدة الافلام الإباحية تعصف بالعلاقة الزوجية

مشاهدة الافلام الإباحية تعصف بالعلاقة الزوجية

كشفت احصائية حديثة أن مصر تحمل رقم 1 فى تصفح المواقع الاباحية على جوجل، وذلك فى الحوار الذي استضافته الإعلامية رولا خرسا على شاشة قناة LTC تحت عنوان “تأثير مشاهدة الافلام الاباحية على العلاقة الزوجية”، بمشاركة الدكتور ايمن راشد استشاري جراحة المسالك البولية وامراض الذكورة والعقم بكلية الطب جامعة 6 اكتوبر، والدكتورة منى رضا استاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس.
د.ايمن راشد، قال إنه لابد من تعريف الافلام الاباحية اولا بأنها مثل أفلام السينما يتم تصويرها ومرورها بمراحل الافلام العادية من كتابة سيناريو و تصوير ومونتاج إلى آخره، وهذا ما يجعلها تخلق جو مغاير للواقع، فهي تظهر ان عملية الجماع الجنسي تتم في وقت طويل وهى واقعيا لا تتعدي دقائق قليلة كما ان عملية النشوة الجنسية تأخذ ثواني عكس ما يعرض في الأفلام الاباحية.
وقال إن الأفلام خارجة تماما عن نطاق الواقعية وتعطى انطباعات غير صحيحة عن مفهوم العلاقة الجنسية لدى المشاهد، وهذا ما يجعله يقبل على اتباع عادات غير صحيحة تؤثر عليه فيما بعد صحيا ونفسيا واجتماعيا.. اما اذا تم تناولها بين الازواج فهى تخلق نوع من انواع التطلع لما هو اكثر في شكل العلاقة العادية وقد يؤدى الى حدوث اختلاف بين الازواج قد يصل فى اوقات كثيرة الى حد الطلاق.
فيما قالت د. مني، إن مشاهدة تلك الأفلام تنقل صوره محددة تغذى جزء محدد من العقل المسئول عن المستثارات العصبية التى تفرز مادة “الدوبامين” هذه المادة التى يضخها المخ عند تناول المدمنين للعقار المعتادين عليه، ولذلك هناك ربط قوى بين الاقبال على مشاهدة تلك المشاهد وبين الاحساس بالاستمتاع كمخدرات .
وأكد د. ايمن، أن مشاهدة الأفلام الاباحية قبل الزوج يسبب ضغط نفسى على المرأة حيث تشعر بأهانة لذاتها ولأنوثتها وعدم الاستكفاء بها وهو مايخلق مشاعر سلبية لديها تجاه الرجل.
وشدد على أن عادة مشاهدة تلك الأفلام لها تأثيرات سلبيه على الرجل سواء كان اعزب او متزوج وقد تتسبب فى امراض عضوية كثيرة مثل التهاب البروستاتا، احتقان الغدد التناسلية، التهاب المجرى البولي الذي بدوره يسبب التبول الليلي، اضافة الي تضخم البروستاتا فى سن مبكرة عند الرجل لانه عند مشاهدة تلك المشاهد الاباحيه سيؤدى به الامر للوقوع فى احد المشكلتين اما ممارسة العادة السرية بشكل كبير أو احتقانات متكرره في البروستاتا.
وأوضح أن مغايرة الواقع بمشاهدة الأفلام الاباحية يجعل بعض الرجال يقبلون علي العيادات الصحية لتغير حجم أعضائهم التناسلية ظنا منهم ان لديهم نقص ما في مستوي ادائهم الجنسي بسبب حجم الاعضاء التناسلية او يطلبون من الطبيب نصحهم بتناول عقارات تعالج مشكلة مدة عملية القذف وبالكشف الطبي عليهم يتبين انهم فى حاله طبيعية جدا ولكن ما يراه الرجل فى تلك المشاهد يسيطر على عقله ولا يستطيع التفرقة بين الفيلم ومايمر به من عملية مونتاج وتصوير قد تستغرق ايام وبين الواقع الذى لا يحتاج إلى كل هذه المدة.
واضاف أن هناك افلام تتناول العلاقة بأشكال غير طبيعية و شاذة، وهذا ما يدفع الازواج لتجربة تلك العلاقات مع زوجاتهم حتى لو بدافع الفضول، وهذا مايؤدى إلى الوقوع فى اخطاء محرمة شرعاّ أو تؤذي شعورالزوجة.
واختتم د ايمن راشد حواره، بأن الاقبال علىالافلام الأباحية يؤدى لتناول المنشطات الجنسية بشكل كبير بين الشباب لموائمة ما قد يراه فى تلك المشاهد، وهذا الاستخدام الخاطيء للمنشطات يسبب تدفق الدم بشكل اكبر وبصورة أكثر من المعتاد عليها في الجسم الطبيعي، ومع الوقت يخلق حالة من الاعتياد علي استخدامها من الجسم او الاعضاء التناسلية واحتياجهما لهذا الحجم من كمية الدم المتدفق فيصبح الرجل مدمنا للمنشطات ولن يصل الى حاله من الرضا والاكتفاء الجنسي إلا بتناولها.
ويتحول إلى سلوك نفسي، في حين أنه قد لا يحتاج لها من البداية، ولذلك وجدنا شباب في سن الثلاثين والاربعين يقبلون علي العيادات للعلاج من المشاكل الجنسية ونتعرف منهم علي الأسباب الحقيقية وهو سوء استخدام المنشطات دون الرجوع لطبيب.

اقرأ المزيد