الرئيسية الرئيسية البابا تواضروس يضع حجر أساس كنيسة القديسة يوستينا بولاية «لوس أنجلوس»

البابا تواضروس يضع حجر أساس كنيسة القديسة يوستينا بولاية «لوس أنجلوس»

وضع البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، حجر أساس كنيسة القديسة يوستينا فى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، بحضور الأنبا سرابيون، أسقف الإيبارشية ولفيف من الأحبار، والآباء الكهنة، ومصريون أقباط.
ووضع صندوق يحوى الكتاب المقدس، وكتيب صلوات التدشين، ومحضر موقع من البطريرك وأسقف الإيبارشية وعُملات الدولة، وجرائد اليوم، قائلاً “حتى تعرف الأجيال القادمة طبيعة العصر والأيام التى تم بناء الكنيسة فيها”.
وقال البابا، إنه يحب الأنبا سيرابيون لشخصه، ومحبته وخدمته وخبرته الطويلة ليس على المستوى المحلي بل على المستوى المسكوني وعلاقاته بالكنائس، ولخص البابا في كلمته بحفل الاستقبال تاريخ تأسيس الكنائس في المهجر، مشيرًا إلى أن أول كنيسة قبطية خارج مصر كانت في الكويت عام 1961، وألقى عظة روحية على الأقباط المحتشدين.
وقد واصل البابا تواضروس زيارته الرعوية الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، والتي بدأت في الثامن من شهر أكتوبر الجاري، وتستمر حتى 27 من الشهر ذاته.
وبدأ زيارة إيبارشية لوس أنجلوس، بعد أن اختتم زيارته لإيبارشية جنوب الولايات المتحدة، حيث نظمت الإيبارشية له حفل استقبال داخل كنيسة مارمرقس، والتي احتشد مئات الأقباط فيها.

Exit mobile version