الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية53 شهيداً فلسطينيا بينهم 11 طفلا وآلاف المصابين خلال المواجهات مع قوات...

53 شهيداً فلسطينيا بينهم 11 طفلا وآلاف المصابين خلال المواجهات مع قوات الاحتلال

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع حصيلة الشهداء منذ بداية أكتوبر وحتى اليوم، إلى 53 شهيداً في الضفة الغربية وقطاع غزة، من بينهم 11 طفلاً.
وفي بيان صحفي، مساء اليوم الأربعاء، أوضحت وزارة الصحة أن نسبة الأطفال من مجموع الشهداء بالضفة الغربية وقطاع غزة بلغت 20.7%، فيما بلغت نسبتهم من إجمالي الجرحى بالضفة الغربية 20% والبالغ عددهم حوالي 1200 جريح.
وبلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس 37 شهيداً، وفي قطاع غزة 15 شهيداً، من بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي عام 1948.
وأصيب منذ بداية أكتوبر، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة نحو 1900 مواطن بالرصاص الحي والمطاطي والضرب والحروق، فيما أصيب أكثر من 3500 آخرين بالاختناق نتيجة الغاز السام.
ولفتت الوزارة إلى أن حصيلة الإصابات نتيجة المواجهات مع الاحتلال حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم والتي دخلت المستشفيات بلغت 6 إصابات، 4 منها بالرصاص الحي، وإصابتان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
كما أصيب شاب برصاص حي في الركبة خلال المواجهات مع جيش الاحتلال على المدخل الشمالي لبيت لحم، فيما أصيب آخر بالرصاص في كتفه، وآخر برصاص مطاطي بالرأس خلال المواجهات في منطقة البالوع بالبيرة، وضعه مستقر.
وفي مدينة الخليل، أصيب شابان بالرصاص الحي في الأجزاء السفلية،وأصيب آخر بالرصاص المطاطي بالاطراف السفلية.

اقرأ المزيد