السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالموسيقار العالمى يانى يصل القاهرة لإحياء حفله الأول تحت سفح الأهرامات

الموسيقار العالمى يانى يصل القاهرة لإحياء حفله الأول تحت سفح الأهرامات

استقبل مطار القاهرة الدولى الموسيقار اليوناني العالمى “يانى” الذى يزور مصر لإحياء حفله الأول بمسرح الصوت والضوء تحت سفح الأهرامات مساء يوم الجمعة المقبل.
وذلك ضمن جولته بالمنطقة والتى تشمل أيضا الإمارات، حيث يقدم حفله هناك يوم 6 نوفمبر، وفقا لما أعلنه موقعه الرسمى.
وقام طاقم رحلة مصر للطيران، بالترحيب ب الموسيقار، ووضع شارات تحمل اسمه.. وتم إهداء “ياني”، بردية مصرية تحمل شعار مصر للطيران، ليعبر عن سعادته بزيارة مصر للمرة الأولى، وقيامه بالعزف في أهم موقع أثري بالعالم.
وكان فى استقباله بمطار القاهرة اللواء طيار أحمد جنينة رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، وقامت العلاقات العامة بتقديم باقة ورود فور نزوله من الطائرة.
يذكر أن الموسيقار حلمى بكر حاول استضافته قبل ذلك عندما كان رئيسا لمهرجان القاهرة الدولى للأغنية الذى تم إلغاؤه من قبل وزارة السياحة والتى كانت تنظمه فى عهد الوزير الراحل ممدوح البلتاجى.
ولاقت زيارة “يانى” لمصر صدى كبيرا لكل عشاق الفنان العالمى، حيث تلتقى موسيقاه أول مرة تحت سفح أهرامات الجيزة وهو ما زاد من أهمية الحفل.
والمعروف عن يانى أنه مغرم بموسيقى الشعوب لدرجة أنه كلما زار إحدى الدول خرج منها بعمل موسيقى يمزج بين فكره الخاص وبين موسيقى هذه الدولة، وسبق وفعل هذا عندما زار الهند والصين.. ولعل زيارته لمصر تكون بمثابة إلهاما جديدا له.
يذكر أن المكتب الإقليمي لشركة مصر للطيران في نيويورك، بالتعاون مع المركز الرئيسي، وفي إطار تنشيط السياحة إلى مصر، أعد احتفالا للموسيقار العالمي، وتم طبع بوسترات ترحيب دعائية.

اقرأ المزيد