الخميس, مايو 2, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات«العربية للأسمنت» تعلن أسماء الفائزين في برنامج «خليها سويسى» للمشروعات الناشئة

«العربية للأسمنت» تعلن أسماء الفائزين في برنامج «خليها سويسى» للمشروعات الناشئة

أعلنت الشركة العربية للأسمنت اليوم أسماء المشروعات الفائزة في برنامج”خليها سويسي” بحضور اللواء العربي السروي محافظ السويس، وخوسيه ماريا ماجرينا المدير التنفيذي للشركة العربية للأسمنت، ولؤي الشواربي رئيس مجلس إدارة جمعية نهضة المحروسة، وأعلنت أسماء 6 مشروعات ناشئة ستتمكن من الحصول على التمويل المبدئي اللازم لإقامتها، بالإضافة للدخول في حاضنة مشروعات جمعية نهضة المحروسة لمدة عام.
تم الإعلان عن المشروعات الفائزة في محافظة السويس بحضور عدد من كبار المسئولين في الشركة العربية للأسمنت، من بينهم ايلينا اينيث بيريث نائب مدير شركة سمنتوسلا يونيون- الشركة الأسبانية المالكة للحصة الحاكمة في الشركة العربية للأسمنت، واسلفادور بيجور روجر عضو مجلس إدارة الشركة العربية للأسمنت.
وقد انطلق برنامج “خليها سويسي” في يونيو الماضي، بهدف تحقيق تأثير ايجابي على نطاق واسع في المجتمع السويسي، من خلال خلق فرص عمل متنوعة، وإمداد رواد الأعمال الناشئة بكافة الأدوات اللازمة لإنشاء مشروع مجتمعي له تأثير قوي وملموس في المجتمع المحلي.
وتتنوع مجالات المشروعات الفائزة في البرنامج حيث تشمل مشروعات صناعية وزراعية صديقة للبيئة، ومشروعات ثقافية واجتماعية، ومشروعات تعليمية. ولكي تتأهل تلك المشروعات للدخول في حاضنة مشروعات جمعية نهضة المحروسة، وضعت لجنة المسابقة عدداً من المعايير التي يجب على المشروعات الفائزة أن تلبيها، ومن بينها أن تكون الأفكار المقدمة أفكاراً مبتكرة وتمثل نواة لمشروعات مستدامة قابلة للنمو والتوسع مستقبلاً، مع قدرتها على إحداث تأثير مجتمعي ملموس في السويس.
ومن جانبه، قال خوسيه ماريا ماجرينا “بالنيابة عن جميع العاملين في الشركة العربية للأسمنت، أود التعبير عن سعادتي بالتقدم الكبير الذي أحرزه برنامج خليها سويسي بهذا الشكل المتميز وخلال تلك الفترة القصيرة. فخلال اجتماعاتنا المتتالية مع الفرق المشاركة في البرنامج، لاحظنا مدى استفادتهم من المعلومات القيّمة التي تمكنوا من تحصيلها خلال مراحل البرنامج، وهو ما سيقومون بتنفيذه في مشروعاتهم الناشئة التي نتمنى لها كل النجاح. إنّ من أهدافنا الرئيسية في هذا البرنامج أن نتمكن من تدريب وتعليم رواد الأعمال الصغيرة والمشروعات الناشئة، بحيث يؤثر ذلك بشكل إيجابي ومباشر على مجتمعاتهم المحلية والمجتمع المصري بشكل عام”.
وعلى مدار الأشهر الأربعة الأخيرة، قام البرنامج بتوجيه وإرشاد المشاركين فيه، لدعمهم ومساعدتهم في تقديم مقترحات متكاملة لمشروعاتهم الجديدة. وقد تم تقديم المقترحات النهائية للمشروعات الناشئة إلى لجنة تحكيم متخصصة ضمت 6 خبراء هم المهندس فرناس الحكيم مدير عام العلاقات الحكومية في الشركة العربية للأسمنت، إنجي صمد مدير التسويق في الشركة، د.أحمد حزيّن- الشريك المؤسس لـCleantech Arabia، د.أيمن اسماعيل الأستاذ المساعد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، تامر مصطفى المحاسب الرئيسي في جمعية نهضة المحروسة، واجاكي كميل العضو المنتدب للجمعية.
فيما قال لؤي الشواربي “تسعى نهضة المحروسة لتحقيق الاستفادة المرجوة من الأفكار والطاقات الإبداعية للشباب المصري في مجال مشروعات التنمية المجتمعية بهدف التعامل مع المشاكل والتحديات الكبيرة في المجتمعات المحلية التي نعمل بها. إننا نؤمن بأن الشباب المصري المتخصص والطموح لديه كل الإمكانيات والقدرات للنجاح وبناء مستقبل مشرق له ولبلده. ولهذا تمثل نهضة المحروسة منصة احترافية لبناء المشروعات التي تخدم المجتمع، من خلال شبكة متكاملة للمساعدة والدعم، بما يساعد هؤلاء الشباب على تحويل أحلامهم إلى حقيقة وواقع ملموس”.
وبعد نهاية فترة احتضان المشروعات الناشئة والتي تستمر لمدة عام، يتم منح كل مشروع من تلك المشروعات التمويل المبدئي لإقامة المشروع، بهدف مساعدة كل فريق من الفرق الست الفائزة على البدء في مشروعه الخاص، مستخدمين كافة المعلومات والمهارات التي تعلموها من خلال برنامج “خليها سويسي”.

اقرأ المزيد