السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةإنطلاق نهائيات كأس العالم للسباحة فى دبى بمشاركة 800 من 56 دولة

إنطلاق نهائيات كأس العالم للسباحة فى دبى بمشاركة 800 من 56 دولة

تنطلق اليوم الجمعة في مدينة دبي الإماراتية الجولة النهائية لمنافسات كأس العالم للسباحة بمشاركة مجموعة من أبرز سباحي العالم.
وهذه هي المرة الخامسة التي تحتضن فيها دبي إحدى جولات هذا الحدث العالمي، والأولى التي تستضيف فيها المدينة الجولة النهائية لكأس العالم والتى يشارك فيها 800 سباح وسباحة من 56 دولة، من بينهم أبطال حصدوا 49 ميدالية (منها 20 ذهبية) في بطولة العالم التي أقيمت مؤخراً.
وتضم قائمة المشاركين أسماء لها صداها في عالم السباحة، بما فيهم متصدري الترتيب العام، منهم المجرية كاتينكا هوسزو والجنوب أفريقي كاميرون فان دير بورج، إضافة إلى بطل العالم تشاد لوكلوس من جنوب افريقيا، وعدد من السباحين الحائزين على الميداليات الذهبية في بطولة العالم للسباحة 2015 من بينهم نجمة سباحة الظهر ايميلي سيبوم والإسترالي ميتش لاركين.
وتستمر منافسات الجولة النهائية حتى يوم غد السبت، وتشهد المنافسات أسماء لامعة من إستراليا وبريطانيا وجنوب أفريقيا وإيطاليا وعدد من الدول الأوربية والأفريقية والآسيوية.
وستشهد الجولة الثامنة والحاسمة لكأس العالم للسباحة في دبي، حصول متصدري الترتيب العام لفئتي الرجال والسيدات على جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار.
يُشار الى أن منافسات كأس العالم توزعت على 8 جولات بثلاث مراحل، أُقيمت الأولى في موسكو وباريس في أغسطس، والثانية في هونج كونج وبكين وسنغافورة في سبتمبر وأكتوبر، ومنها إلى طوكيو والدوحة، وتختتم بالجولة النهائية في دبي.

اقرأ المزيد