الأربعاء, مايو 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمنتصر الزيات يعلن رفضه لنتيجة انتخابات «المحامين» ويؤكد التلاعب فيها لصالح «عاشور»

منتصر الزيات يعلن رفضه لنتيجة انتخابات «المحامين» ويؤكد التلاعب فيها لصالح «عاشور»

قال منتصر الزيات، المرشح لمنصب نقيب المحامين بمصر، إنه لن يقبل بنتيجة انتخابات النقابة وسوف يطعن عليها أمام محكمة النقض، وذلك خلال تعليقه على إعلان نتيجة انتخابات نقابة المحامين بفوز المرشح سامح عاشور بمنصب النقيب.
وأكد الزيات في تصريحات صحفية اليوم، أنه “يوجد عبث وتلاعب تم فى الأوراق من قبل موظفى النقابة لصالح المرشح المنافس”، مضيفا “فأنا الفائز والأوراق الانتخابية تم العبث والتلاعب فيها”.
ولفت إلى أن اللجنة المشرفة على الانتخابات لم تستطع حماية العملية الانتخابية والأوراق، قائلا “سنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المهزلة، وسنقدم لمحكمة النقض كل المخالفات التى رصدناها ومنها الأوراق الانتخابية التى وجدناها ملقاة فى القمامة وأخرى وجدناها ملقاة على الأرض داخل النقابة”.
وأوضح “كل الإجراءات معيبة وهذه الانتخابات ستلغى والنتيجة باطلة، وسنعود للحلبة مرة أخرى وسنسقط عاشور، وسنطارده فى نيابة الأموال العامة وكل الجهات القضائية لمعرفة أين ذهبت أموال المحامين ومن أين جاء بالأموال التى صرفها فى الدعاية الانتخابية على مدار شهر”.
وقال الزيات، فى تدوينة له عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الإجتماعى (فيسبوك): “الحمد لله رب العالمين، بدأنا مشوار الإصلاح ولن نتوقف، لن أقبل بالنتيجة المعلنة، سأتخذ كل الاجراءات القضائية اللازمة، سنقض مضاجع الظالمين، شكرا لمحامين مصر”.
وشدد على أن عاشور يحاول الضغط على الدولة المصرية بتسويق وهم المواجهة بينه وبين جماعة الإخوان التي لم تشارك أصلا في الانتخابات من قريب أو بعيد، قائلا إنه على المسئولين إدراك هذه الحقيقة.
وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، في بيان لها اليوم، إن عاشور حصل على 22 ألفا و987 صوتا، بفارق 5867 صوتا عن أقرب منافسيه منتصر الزيات الذي حصل على 17 ألفا و 120 صوتا.
وأوضحت اللجنة أن عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين كان يحق لهم الاقتراع في الانتخابات بلغ 296 ألفا و529 محاميا، وأن عدد من أدلوا بأصواتهم بلغ 64 ألفا و268 ناخبا، في حين بلغ عدد الأصوات الصحيحة 62 ألفا و136 صوتا والملغاة 2132 صوتا.
وكانت انتخابات نقابة المحامين انطلقت الأحد الماضي، بمنافسة 26 محاميا على منصب النقيب، بينما تنافس 304 مرشحين على عضوية مجلس النقابة الجديد الذي يتشكل من 56 مقعدا.

اقرأ المزيد