الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«كريم» تحصل على استثمارات جديدة بقيمة 60 مليون دولار

«كريم» تحصل على استثمارات جديدة بقيمة 60 مليون دولار

أعلنت اليوم “كريم”، الشركة المحلية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لخدمة تطبيقات الهواتف الذكية لتأجير سيارات الليموزين، عن استكمال الاكتتاب في الجولة C من حملتها الجديدة لجمع 60 مليون دولار من الاستثمارات بقيادة مجموعة أبراج كمستثمر رئيسي في الحملة.
مصطفى عبد الودود، الشريك التنفيذي في مجموعة أبراج، قال “يشهد قطاع النقل ثورة إيجابية فاعلة في استخدام التكنولوجيا المتطورة. ولا تزال تطبيقات الهواتف الذكية لسيارات الأجرة تشهد نمواً مستمراً على الصعيد العالمي، وليست أسواقنا مستثناة من هذه الظاهرة”.
وأضاف “ونحن نؤمن بقوة بأن تكامل شركة كريم وفريقها الإداري المميز والسجل الحافل لدعم مجموعة أبراج للشركات الناجحة في المنطقة، سوف يعزز من حجم الأعمال والكفاءة ويؤدي إلى تحقيق مكاسب في مجال السياسات العامة. ونحن نعتزم تزويد هذه الشركة بكل ما تحتاج إليه من إمكانيات لمواجهة التحديات التي تواجهها في سياق عملها لكي تصبح الشركة الرائدة في هذا القطاع”.
وتعتبر هذه الحملة التمويلية من كبرى الحملات المماثلة في قطاع التكنولوجيا الصاعد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسوف تستخدم حصيلتها لتسرع وتيرة خطى شركة “كريم” التوسعية وتعزيز الاستثمار في الابتكار وخدمات نقل الأفراد في سائر أسواقها الرئيسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان والمنطقة عموماً.
ومن جانبه، قال مُدثر شيخة، المؤسس الشريك والعضو المنتدب لشركة كريم: “بالتزامن مع استكمال الجولة الثالثة من حملتنا لجمع الاستثمارات، نحن نرحب بالمستثمرين والشركاء الجدد في شركة كريم. وإن مجموعة أبراج تدعم شركتنا برؤيتها الإقليمية ومواردها العالمية الفريدة ومساعدتنا على تحقيق هدفنا القائم على تبسيط وتيسير حياة العملاء في المنطقة”.
وتابع “وسوف نواصل تحديث وتطوير منتجاتنا لتوفير المزيد من الفرص المُدِرَّة للدخل لسائقينا، والتوسع في أسواق المنطقة وتوظيف المواهب المتميزة وأصحاب الكفاءات العالية لخدمة قاعدة زبائننا المتنامية في سائر المدن”.
وتعد الجولة الثالثة لشركة “كريم” لجمع الاستثمارات والتي شهدت انضمام مجموعة أبراج إلى نخبة من المستثمرين بما فيهم مجموعة الطيار للسفر وصندوق إس تي سي فِنتشرز للاستثمار، وشركة بيكو كابيتال، وشركة إمبولس (المملوكة من قِبَل الهيئة العامة الكويتية للاستثمار)، وشركة لوميا كابيتال وشركة ومضة كابيتال. وتمثل مجموعة الطيار للسفر واحدة من أكبر المستثمرين حتى الآن.
وسوف تستخدم الشركة التمويل الذي قدمته لها مجموعة أبراج للاستثمار في توسعة نطاق أعمالها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، عبر توظيف الكفاءات المميزة الجديدة وتسريع وتيرة دخولها إلى أسواق جديدة وتطوير منتجات وخدمات مبتكرة جديدة.
وتسعى شركة “كريم” التي أنشأها الاستشاريان السابقان في شركة ماكينزي آند كومباني، ماغنوس أولسون و مُدثر شيخة، والدكتور عبدالله إلياس، إلى التحول إلى كبرى شركات خدمات نقل الأفراد في المنطقة.
ومن ناحيته، يستند استثمار مجموعة أبراج في شركة “كريم” عبر صناديقها إلى نهجها القائم على الاستثمار في الشركات التي تواكب ارتفاع مستوى طلب سكان المدن على خدمات النقل في الأسواق العالمية النامية، والاعتراف بأهمية دور شركات التكنولوجيا التي تعتمد مفهوم “الاقتصاد التشاركي” وتتمتع بإدارات قوية وآفاق نمو مميزة.

اقرأ المزيد