الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالقاهرة تستضيف الملتقى الدولى الـ13 للتشغيل والصيانة فى الدول العربية

القاهرة تستضيف الملتقى الدولى الـ13 للتشغيل والصيانة فى الدول العربية

تستضيف القاهرة، خلال الفترة من 17-19 نوفمبر الحالي، ملتقى التشغيل والصيانة الدولى في دورته الـ13 بالبلدان العربية omaintec للمرة الاولى، وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل.
الملتقى ينظمه المعهد العربي للتشغيل والصيانة، ويشارك فيه نحو 60 خبير ومختص دولي من 20 دولة و1000 مشارك من المهندسين والاستشاريين من مختلف الدول العربية، بالاضافة إلى مشاركة بعض الجهات والهيئات السعودية.
ومن المقرر ان يلقى المهندس شريف اسماعيل كلمة الافتتاح في هذا الملتقى، بمشاركة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق.
الدكتور زهير السراج، أمين عام الملتقى، قال “إن الملتقى يعد الحدث الوحيد المختص في هذا الموضوع الحيوي إقليمياً، ولذا فهو يفتح الأبواب أمام مشغلي ومدراء الصيانة في القطاع الحكومي و شركات التشغيل والصيانة لتبادل الخبرات وإثراء معرفتهم حول التقنيات الجديدة المطبقة في تحسين فعالية التشغيل والصيانة واستراتيجيات إدارة العمليات وخطط العمل”.
وأضاف “أن استضافة مصر للملتقى تأتي بالتزامن مع حركة الإصلاح التي يشهدها الإقتصاد المصري في الوقت الحالي بإعتبار مصر واجهة لجذب الاستثمارات العالمة، حيث يشكل الملتقى فرصة لرفع وتحسين جودة الخدمات والبنى التحتية مما سيسهم في جذب الاستثمارات التي تقوم على استدامة الخدمات”.
ولفت إلى أن الملتقى الدولي يقام بتعاون ودعم عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية في عدد من الدول العربية والعالمية والاقليمية، ويأتي الملتقى هذا العام بعد النجاح الملحوظ للملتقيات الـ12 السابقة (منذ 2002 وحتى 2014)، والتي جعلت من الملتقى منصة للخبراء الدوليين والمنظمات الدولية لتبادل خبراتهم مع نظرائهم الإقليمين”.
ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد بن عبدالعزيز الفوزان، رئيس المعهد العربي للتشغيل والصيانة ورئيس اللجنة العلمية للملتقى: “أن الملتقى يناقش عدد من المسارات تشمل تشغيل وصيانة مرافق الكهرباء، وشبكات الطاقة الكهربائية وشبكات النقل ومحطات التحويل والمفاتيح، وتشغيل وصيانة مرافق تحلية المياه المالحة ومرافق المياه، تشغيل وصيانة مجمعات ومرافق المباني، وتشغيل وصيانة مرافق النقل والطرق والمطارات والموانئ والمرافق البلدية ونظافة المدن، وأيضا صيانة أنظمة الاتصالات والأنظمة الإلكترونية، وإدارة مواد الصيانة، واستشارات الصيانة، وكذلك تدريب وتأهيل العاملين في مجال الصيانة”.
وسيتيح الملتقى، بحسب الفوزان، المجال للخبراء والمهتمين من المشاركين النقاش والالتقاء في 19 ورشة عمل حددت ضمن البرنامج العلمي للملتقى يقدمها نخبة من الخبراء العرب والدوليين المتميزين في مجال التشغيل والصيانة.
يذكر ان الملتقى يضم 3 حلقات نقاشية تلقي الضوء على التجارب الإقليمية والدولية وستكون التجربة الدولية لهذاالعام من إسبانيا.

اقرأ المزيد