الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةاستراليا تبحث إقامة تحالف استراتيجى مع مصر لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة

استراليا تبحث إقامة تحالف استراتيجى مع مصر لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة

عرض كين باستون، وزير الزراعة والثروة السمكية بولاية غرب استراليا، إقامة تحالف استراتيجي مع مصر في مجالات الزيوت والحبوب وتوفير لحوم الأبقار الاسترالية بأسعار تنافسية لطرحها بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة، وزيادة العلاقات التجارية بين البلدين، خاصة في مجال اللوجستيات.
وخلال لقائه مع وزير التموين الدكتور خالد حنفي، وعدد من المستثمرين والمصدرين الاستراليين، شدد باستون على أهمية مصر كشريك أساسي لاستراليا في كافة المجالات باعتبارها دولة محورية في المنطقة، نظرا للمشروعات الاقتصادية الكبرى التي تقوم بها حاليا.
ولفت إلى محور قناة السويس الجديدة ومشروعات الطاقة واللوجستيات، ومنها المركز اللوجستي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر إقامته في دمياط، بالإضافة إلى أن مصر لديها خبرات طويلة في مجالات اللحوم والحبوب وتطبق معايير الجودة.
وأشاد وزير الزراعة الاسترالي بنجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية في تطبيق منظومتي الخبز والسلع التموينية والقضاء على طوابير الخبز وتوفير الخبز للمواطنين، وهي مشكلة كانت تعاني منها مصر عقودا طويلة، مشيرا إلى أن البنك الدولي وكافة وسائل الإعلام الأجنبية أشادت بهذا النجاح.

اقرأ المزيد