الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسيسى يوافق على تخصيص 2 مليار جنيه حلولا عاجلة لمشكلة الأمطار بمصر

السيسى يوافق على تخصيص 2 مليار جنيه حلولا عاجلة لمشكلة الأمطار بمصر

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى على تخصيص مليارى جنيه لصالح مشروعات الحل العاجل لمشكلة مياه الأمطار بالمحافظات المصرية الأكثر تضرراً تشمل مليار جنيه من صندوق تحيا مصر، ومليار جنيه آخر من الموازنة العامة للدولة.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم برئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، بحضور وزيرى الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، والرى.
ومن جانبه، أكد المهندس شريف اسماعيل أنه سيتم تدبير مبالغ إضافية من الموازنة العامة للدولة لتنفيذ كافة المشروعات.. وأشار إلى أن صرف التعويضات للمزارعين المضارين جراء موجة الأمطار الماضية سيبدأ غداً.
وكشف رئيس مجلس الوزراء أن إجمالى مساحة الأراضى المُضارة بلغ 50 ألف فدان من بينها 27 ألف فدان فى محافظة البحيرة و23 ألف فدان فى محافظة الإسكندرية.
فيما استعرض وزير الإسكان برنامج الحكومة فيما يخص المشروع القومى لمياه الشرب والصرف الصحي، مشيراً إلى أنه تم حصر جميع المشروعات المهمة والملحة المطلوب إدخالها إلى الخدمة خلال السنوات الثلاث القادمة فى قطاع مياه الشرب لمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بإجمالى استثمارات تتجاوز 9 مليارات جنيه.
كما استعرض مشروعات الصرف الصحى التى يجرى تنفيذها فى محافظتى الإسكندرية والبحيرة باِعتبارهما من أكثر المحافظات تضرراً جراء موجة الأمطار الأخيرة، موضحا أن أعمال الإحلال والتجديد التى تتم فى محطات معالجة الصرف الصحي، وأعمال الصيانة الدورية الجارية، فضلاً عن المشروعات الجديدة التى يجرى تصميمها وتدشينها فى المحافظتين.
ولف إلى أن هناك عدداً من المشروعات التى سيتم إنجازها فى إطار الحل العاجل لمشكلة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، ومن بينها الأعمال الجارية فى بعض الأنفاق وتركيب الطلمبات البَدَّالة بعدة محطات للصرف الصحى فى المحافظة، بالإضافة إلى أعمال الحفر وتركيب خطوط الطرد.

اقرأ المزيد