الإثنين, أبريل 15, 2024

اخر الاخبار

تقاريرجوميا تعيد تقديم يوم «بلاك فرايداى» بعد نجاحه الساحق فى مصر

جوميا تعيد تقديم يوم «بلاك فرايداى» بعد نجاحه الساحق فى مصر

يُعد يوم “بلاك فرايداي” أحد أبرز أيام التسوّق في العالم، حيث يشهد تقديم عروض مميزة وتخفيضات هائلة لعشاق التسوق في مصر. وقد قدّمت جوميا، موقع التسوق الإلكتروني الرائد أفريقياً، يوم بلاك فرايداي إلى السوق الأفريقي لأول مرة في عام 2013 ليصبح أول وأكبر مهرجان تسوُّق من نوعه في أفريقيا.
هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر، أوضح “بأن فكرة بلاك فرايداي بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية منذ نحو 50 عاماً، وانتشرت فكرة يوم التخفيضات منذ ذلك الحين في الولايات المتحدة وأوروبا حيث يقلل تجار التجزئة أسعارهم بشكل كبير لتقديم للمستهلكين أفضل العروض”.
وأضاف “ولكن يظل هذا اليوم جديد على السوق الأفريقي، ولذلك تبذل جوميا كل جهودها لتقديم هذه الخصومات المتميزة للمستهلك المصري. أما بالنسبة لمصطلح بلاك فرايداي فهو يعكس هذا الحدث السنوي، وينبع هذا المصطلح من حقيقة أن أسود يعني الربح، وبهذا يعكس ظاهرة إيجابية تحدث في كل أنحاء العالم”.
وبينما كان أكثر من 100 مليون أمريكي يتسوقون عام 2014 في هذا اليوم المميز، كان هناك ملايين آخرين يتسوقون إلكترونياً عبر موقع جوميا. فقد استطاعت جوميا العام الماضي تحقيق أعلى حجم مبيعات خلال 24 ساعة ووصل عدد زوار الموقع أكثر من 1.5 مليون زائر. واستخدم ما يزيد على 50% من زوار الموقع أجهزة الموبايل المزودة بنظام تشغيل أندرويد أو iOS للدخول على موقع جوميا. كما شهدت حركة المبيعات خلال تخفيضات بلاك فرايداي في 2014 زيادة هائلة بالمقارنة مع عام 2013.
وقال أموري سيليير الرئيس التنفيذي لجوميا مصر “تزداد القوى الاستهلاكية الأفريقية بصورة مطردة. ويُعد تقديم يوم بلاك فرايداي إلى السوق المصري جزء من مشروع طويل الأمد وذلك إيماناً منا بأهمية هذا المشروع ومردوده الإيجابي. تتوقع جوميا تحقيق زيادة في أرقام المبيعات هذا العام، ونحن نسعى إلى تحقيق حجم مبيعات خلال يوم واحد يعادل مبيعاتنا خلال عام 2014 بأكمله”.
وظهر خلال يوم بلاك فرايداي العام الماضي الاهتمام بالمنتجات الإلكترونية مثل شاشات التليفزيون المسطحة والكاميرات الديجيتال وأجهزة التهوية والتبريد. ولأن جوميا هي مركز رئيسي للمنتجات عالية الجودة، تقدّم كل شئ بداية من ماركات محلية شهيرة في عالم الأزياء، وصولاً إلى أجهزة الموبايل المعروفة.
وتسعى جوميا خلال تخفيضات اليوم الأسود لهذا العام تقديم العديد من المفاجئات وليس مجرد تخفيضات هائلة على أسعار الإلكترونيات. وتحوز الإلكترونيات والأزياء كالعادة على نصيب الأسد من التخفيضات، ولكن جومياً أيضا تقدم عروض مميزة على مستحضرات التجميل والأجهزة المنزلية ولعب الأطفال لتحقيق رضاء عملائها التام في مصر.
كما تضع جوميا خططاً لتقديم نسختها الخاصة من اثنين الإنترنت Cyber Monday، وهو مهرجان تسوق إلكتروني يقام بعد ثلاثة أيام من عيد الشكر، وهو ما يوافق يوم الخميس الرابع من شهر نوفمبر في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف أموري “هدفنا من كل ما سبق هو تقديم مهرجان يسير على خطى أيام التسوق العالمية، وهو ما يضمن تحقيق تأثير وتفاعل أكبر من إذا ما قمنا بتقديم فكرة جديدة تماماً”.

اقرأ المزيد