الإثنين, أبريل 15, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيرانهشام زعزوع: نعول على السياحة العربية والداخلية لتجاوز الأزمة الراهنة

هشام زعزوع: نعول على السياحة العربية والداخلية لتجاوز الأزمة الراهنة

تم اختيار فندق رمسيس هيلتون لإنطلاق حملة “شرم الشيخ في قلوبنا” والتي تستمر من 15 نوفمبر الجارى وحتى 30 أبريل 2016، وهى تأتي ضمن استراتيجية وزارة السياحه للتحرك السريع لمواجهة الآزمات وتنشيط السياحة الداخليه.
وأعلن وزير السياحة، هشام زعزوع، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة رمسيس الكبرى، أن مبادرة شرم الشيخ في قلوبنا تهدف إلى دعم السياحه الداخليه لشرم الشيخ وتنفيذ رحلات تتضمن الإقامة والانتقالات لتساهم في زيادة الحركه السياحيه لمدينة السلام”.
وأوضح زعزوع أن هناك أجندة فنية ورياضية يتم تعظيم الاستفادة منها في الترويج للسياحة، لافتًا إلى أن السوق العربى جيد بالنسبة لمصر خاصة من دول السعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن ولبنان، لافتًا إلى أن هناك تباحث جاد من أجل تسهيل منح التأشيرات لدول المغرب العربى.
وشدد الوزير على أهمية الإعداد الجيد لبرامج سياحية للدول التي أعلنت تعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ للعمل بها فور إعادة النظر في قرار التعليق.
وكشف زعزوع عن عدة لقاءات سيعقدها مع سفراء دول الاتحاد الأوربي لتبادل الرؤى والتشاور حول مجريات الظروف الراهنة، لافتا إلى أن العمل متواصل لضمان استمرار تدفق الحركة السياحية لشرم الشيخ، لافتًا إلى أهمية تحسين الصورة الذهنية لدى المتلقى بالخارج عن مدينة شرم الشيخ وضرورة رفع نسبة الإشغالات الفندقية في المدينة، تعويضًا عن بعض الانحسار المتوقع في حركة السياحة.
كما أكد أنه سيتم الاستعانة بالخبير الدولى German Porras أحد خبراء منظمة السياحة العالمية ورئيس هيئة تنشيط السياحة الإسبانية الأسبق للمشاركة في أطروحات إدارة الأزمة الراهنة.

اقرأ المزيد