الأحد, أبريل 14, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةاللواء كامل الوزير: إعلان افتتاح مشروع تنمية محور قناة السويس خلال أسبوعين

اللواء كامل الوزير: إعلان افتتاح مشروع تنمية محور قناة السويس خلال أسبوعين

قال رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء كامل الوزير، إنه من المقرر أن يتم الإعلان عن افتتاح مشروع تنمية محور قناة السويس، خلال أسبوعين، ليتم إعطاء إشارة البدء فى التنفيذ.
وأكد رئيس أركان الهيئة الهندسية أنهم بالفعل بدأوا منذ فترة طويلة فى تقسيم الشركات وتخصصاتها بالفعل، خاصة فى منطقة ميناء شرق بورسعيد ومنطقته الصناعية ومزارعه السمكية.
وخلال حفل تكريم دار الهيئة الهندسية بنقابة المهندسين، أوضح أن كافة المشروعات القادمة استعدت الهيئة لإطلاق إشارة البدء فيها، حيث بدأت تنفيذ الطرق وعددا من المحاور والكبارى عند تقاطع محور الشيخ محمد بن زايد والطريق الدائرى الإقليمى لعمل كبارى وتقاطعات حرة، بجنب بعض الأعمال الصلاحية والمنشآت الحكومية والرسمية.
ولفت إلى أن وزارة الإسكان بدأت تنفيذ عدد من المنشآت التى تم تكليفها بها من أحياء سكنية وقاعات للمؤتمرات وحدائق دولية، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عنهم قريبا. و
وكشف اللواء الوزير أن مشروع “هضبة الجلالة” جاهز وفى استعداد للإعلان عنه، بالإضافة إلى مشروع الـ1.5 مليون فدان فى الفرافرة، وتعمل الهيئة حاليا على عمل القرى النموذجية أو الريف المصرى الجديد بها، مشيرا إلى أنهم ينتظرون نمو الزرع الذى تم غرسه بالأراضى.

اقرأ المزيد