الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبعثة الجامعـة العربيـة تبدأ انتشارها بمحافظات مصر لمتابعة انتخابات مجلس النواب

بعثة الجامعـة العربيـة تبدأ انتشارها بمحافظات مصر لمتابعة انتخابات مجلس النواب

بدأت بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس النواب المصري نشر متابعيها في المحافظات التي ستجري فيها انتخابات المرحلة الثانية خلال الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر الجارى خارج وداخل جمهورية مصر العربية.
والبعثة التي تترأسها الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، تضم نحو 100 متابع من موظفي الأمانة العامة للجامعة ينتمون إلى 18 جنسية عربية مختلفة.
ومن المقرر أن ينتشر المتابعون في محافظات (القاهرة – القليوبية – المنوفية – الشرقية – الدقهلية – بورسعيد – الإسماعيلية – السويس – جنوب سيناء)، كما ستتابع البعثة انتخابات المصريين في الخارج في 6 دول عبر مكاتبها في (موسكو – أديس أبابا – نيروبي – برلين – نيويورك – نيودلهي).
وسوف تنشئ البعثة غرفة عمليات لمتابعة بمقر إدارة الأزمات والرصد التابعة لقطاع الإعلام والاتصال بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، والتي ستكون مجهزة بمجموعة من المعدات والأجهزة السمعية والبصرية الحديثة ووسائل الاتصال المختلفة.
وستضم في عضويتها مجموعة من الموظفين على فترتين صباحية ومسائية، وتضطلع الغرفة بمهام الرصد الإعلامي لتطورات الأحداث على مدار الساعة والتواصل مع متابعي البعثة وتلقي ملاحظاتهم بشكل دوري خلال العملية الانتخابية وإبلاغ المتابعين بالتعليمات والإرشادات التي تصدر عن رئاسة البعثة، وإعداد التقارير طوال أيام الاقتراع.
وستصدر البعثة بعد انتهاء أيام الاقتراع والفرز بياناً تمهيدياً يتضمن ملاحظاتها الأولية حول مجريات العملية الانتخابية، كما ستواصل عملها ومتابعتها للانتخابات في جولة الإعادة، على أن تصدر في نهاية مهمتها تقريراً تفصيلياً يتضمن كافة ملاحظاتها التفصيلية وتوصياتها حول كافة مراحل العملية الانتخابية لترفعه إلى معالي الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية وترسسل نسخة منه إلى اللجنة العليا للانتخابات.
وتأمل بعثة جامعة الدول العربية أن تجري المرحلة الثانية للانتخابات في جو يسوده الأمن والهدوء، وأن يتمكن الناخبون من إختيار نوابهم وفق إرادتهم الحرة، وأن تشهد هذه المرحلة مشاركة واسعة من قبل كافة فئات الشعب المصري.

اقرأ المزيد