الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالجامعة العربية تبدأ جولتها على اللجان لمتابعة الجولة الثانية من انتخابات البرلمان

الجامعة العربية تبدأ جولتها على اللجان لمتابعة الجولة الثانية من انتخابات البرلمان

بدأت قبل قليل السفيرة هيفاء أبو غزالة، رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات البرلمانية، بجولة تفقدية على عدد من اللجان لمتابعة سير العملية الانتخابية.
وبدأت رئيسة البعثة جولتها بكلية الفنون الجميلة بالزمالك وعدد من اللجان الانتخابية، معربة أن تشهد هذه المرحلة مشاركة واسعة من قبل كل فئات الشعب المصرى، وأن تجرى الانتخابات فى جو يسوده الأمن والهدوء، ويتمكن الناخبون من اختيار نوابهم وفق إرادتهم الحرة.
يذكر أنه تم نَشر بعثة الجامعة، والتى تتشكل من نحو 100 متابع من موظفى الأمانة العامة للجامعة ينتمون إلى 18 جنسية عربية مختلفة.
وقد تم نشر البعثة فى عدد من المحافظات التى تجرى بها انتخابات المرحلة الثانية ومنها محافظات: (القاهرة، القليوبية، المنوفية، الشرقية، الدقهلية، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، جنوب سيناء)، كما تتابع انتخابات المصريين فى الخارج فى 6 دول عبر مكاتبها فى موسكو، أديس أبابا، نيروبى، برلين، نيويورك، ونيودلهى.
وأفادت السفيرة هيفاء أن البعثة انشأت غرفة عمليا­ت بمقر إدارة الأزمات والرصد التابعة لقطاع الإعلام والاتصال بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، مجهزة بمجموعة من المعدات والأجهزة السمعية والبصرية الحديثة ووسائل الاتصال المختلفة، وتضم فى عضويتها مجموعة من الموظفين على فترتين صباحية ومسائية.
وتضطلع الغرفة بمهام الرصد الإعلامى لتطورات الأحداث على مدى الساعة والتواصل مع متابعى البعثة وتلقى ملاحظا­تهم بشكل دورى خلال العملية الانتخابية وإبلاغ المتابعين بالتعليمات والإرشادات التى تصدر عن رئاسة البعثة، وإعداد التقارير طوال أيام الاقتراع.

اقرأ المزيد