الإثنين, أبريل 15, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«موبينيل» تعتمد بيع 2100 برج بقيمة مليار جنيه

«موبينيل» تعتمد بيع 2100 برج بقيمة مليار جنيه

اعتمدت اليوم بالقاهرة الجمعية العامة غير العادية للشركة المصرية لخدمات المحمول (موبينيل)، برئاسة إيف جوتيه الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، القرار الخاص بالتنازل عن نصيب الشركة داخل الشركة المصرية لخدمات أبراج المحمول.
وبهذا ستبيع موبينيل (المملوكة لمجموعة أورانج الفرنسية) 2100 برج محمول، بكل ما عليها من الآلات والمشتملات الواردة بعقد التنازل فى 25 محافظة مصرية، وتصل قيمة البرج الواحد إلى 67 ألف دولار، ما يعني أن قيمة الصفقة تتجاوز مليار جنيه، (ولا يشمل ذلك معدات التراسل والإرسال الخاصة بالإشارات والمعدات الخاصة بربط الشبكات وكذلك الهوائيات وكابلات الربط).
والمحافظات هى اسوان، اسيوط، الاسكندرية، الاسماعيلية، الاقصر، البحر الأحمر، البحيرة، الجيزة، الدقليهة، السويس، الشرقية، الغريبة، الفيوم، القاهرة، القليوبية، المنوفية، المنيا، الوادى الجديد، بنى سويف، بورسعيد، دمياط، سوهاج، قنا، كفر الشيخ، ومطروح.
وقد وافقت الجمعية العمومية على دراسة القيمة العادلة من قبل شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب بشأن تقييم السعر العادل لاسهم الشركة المصرية لخدمات ابراج التليفون المحمول على قرض نقل ابراج المحمول محل عملية البيع لها، والتى تم الموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة في نهاية شهر أكتوبر الماضي.
وكانت موبينيل قد وقعت اتفاقية لبيع كامل حصتها البالغة 99.99% من أسهم الشركة المصرية، لخدمات أبراج التليفون المحمول، لصالح شركة إيتون للأبراج المحدودة مصر، بقيمة للأسهم تقدر بـنحو 250 مليون جنيه، مقابل التنازل عن رصيد دائن بسبب تحويل الأصول بحوالى مليار جنيه على حسب عدد الأبراج المحولة.
وأوضحت أنه عند الانتهاء من تنفيذ الصفقة، سوف تمتلك وتدير الشركة المصرية لخدمات أبراج التليفون المحمول (محل الصفقة) ما يقرب من 2000 برج من أبراج المحمول (بما لا يشمل هوائيات ومعدات التراسل والإرسال)، والتي تمتلكها حالياً الشركة.

اقرأ المزيد