الإثنين, أبريل 15, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«الزنجبيل» خط دفاع فعال لمقاومة البكتيريا فى الشتاء وتقليل علامات الشيخوخة

«الزنجبيل» خط دفاع فعال لمقاومة البكتيريا فى الشتاء وتقليل علامات الشيخوخة

أوردت مجلة “فرويندين” الألمانية أن شراب الزنجبيل يعد بمثابة إكسير الصحة في الشتاء؛ حيث أنه يحارب مسببات الأمراض ويمنح الجسم إحساساً داخلياً بالدفء.
وأوضحت، المجلة المعنية بالصحة والجمال، أن الزنجبيل يحتوي على مادة “جنجيرول” التي تعتبر قاتلة للفيروسات والبكتيريا، كما تعمل على تنشيط عملية سريان الدم في الأغشية المخاطية المبطنة للأنف، وبالتالي يمكنها صد الفيروسات على نحو أفضل.
لذا يسهم شراب الزنجبيل في القضاء على نزلة البرد في مهدها، كما يعمل على تنشيط مستقبلات الحرارة في الجسم، ومن ثم يتدفق الدم في الشرايين، مما يمنح الجسم شعوراً داخلياً بالدفء.
وبالإضافة إلى ذلك، يساعد شراب الزنجبيل على تنشيط عملية الأيض، مما يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية، فضلاً عن أنه يساعد على سرعة الإحساس بالشبع، لذا يعد شراب الزنجبيل وسيلة فعالة لإنقاص الوزن.
ومن ناحية أخرى، يساعد شراب الزنجبيل على إفراز المورفين في الجسم، والذي يتمتع بتأثير مُسكّن للألم من ناحية ويسهم في الشعور بالسعادة من ناحية أخرى.
وعن كيفية إعداد شراب الزنجبيل، أوضحت “فرويندين” أنه يتم تقطيع شرائح الزنجبيل ووضعها في كوب، ثم سكب ماء ساخن عليها، وترك المزيج لمدة 10 دقائق تقريباً إلى أن يصير متجانس القوام.
وبحسب بعض الأبحاث، يحتوي الزنجبيل على حوالي 40 مركب مضاد للأكسدة التي تبطئ من علامات الشيخوخة، وهو يحسن مظهر الجلد عن طريق إزالة السموم وتنشيط الدورة الدموية، مما يؤدي إلى تقديم المزيد من المواد المغذية للجلد.
ويستخدم للحفاظ على البشرة وجعلها نظيفة وناعمة وخالية من العيوب.. وهو أيضا أفضل علاج لحب الشباب لأنه يقلل من معدل تكوينه ويطهر البكتيريا المسببة له.
ويمكن تحضير قناع بسيط عن طريق خلط الزنجبيل المبشور 2 مع 2 ملعقة عسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم يتم وضع الخليط على الوجه، ويشطف بعد 30 دقيقة بالماء البارد.

اقرأ المزيد