الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تقاريروزير البيئة يسلم الدفعة الثالثة من مشروع إحلال وتجديد «الميكروباص»

وزير البيئة يسلم الدفعة الثالثة من مشروع إحلال وتجديد «الميكروباص»

قام وزير البيئة الدكتور خالد فهمى، محافظ القاهرة د.جلال السعيد ورئيس الصندوق الاجتماعى للتنمية سها سليمان، عصر اليوم، بتسليم 23 ميكروباصا جديدا يعمل بالغاز الطبيعى إلى 23 سائق سرفيس.
يأتى هذا فى إطار تسليم الدفعة الثالثة من مشروع إحلال وتجديد سيارات الميكروباص.
وأشار الوزير إلى أن الوزارة وقعت بروتوكولا مع محافظة القاهرة والصندوق الاجتماعى للتنمية والجهات المعنية لاستبدال وإحلال أقدم ألف مركبة من مركبات السرفيس بالقاهرة، التى مضى على صنعها أكثر من 30 عاما، مما يمثل خطورة أثناء تحركها بشبكة الطرق على حياة مستقليها والممتلكات العامة والخاصة؛ نظرا لعدم توافر شروط الأمن والمتانة بها، بالإضافة إلى تأثيرها السلبى على سيولة حركة المرور لكثرة أعطالها وما يصدر عنها من انبعاثات تلوث البيئة.
وأكد فهمى أن مشروع الإحلال يوفر عدة مزايا للسائقين الراغبين فى استبدال مركباتهم بسيارات جديدة منها مساهمة مالية بمبلغ 10 آلاف جنيه مقدمة مناصفة من محافظة القاهرة ووزارة البيئة لكل مالك مركبة.
وتابع “كما يمكن لملاك السيارات الحصول على أسعار للمركبة الراغبين فى إحلالها بأقل من مثيلاتها فى السوق، وتقليل قيمة الدفعة المقدمة المطلوبة 15% فقط من قيمة السيارة مع تخفيض قيمة القسط الشهرى نظرا لتقسيط ثمن السيارة على 6 سنوات، بالإضافة إلى التأمين على السيارة ضد السرقة والحريق، وتسهيل إجراءات الاستبدال عن طريق إدارة مشروع السرفيس بالمبنى الإدارى بجراج العتبة”.
وأوضح أن وزارة البيئة قدمت دعما هذا المشروع بمبلغ 5 مليون جنيه، بواقع 5000 جنيه دعم لكل سيارة قديمة يتم استبدالها.
الجدير بالذكر انه تم تسليم 50 مركبة من مركبات السرفيس خلال المرحلتين السابقتين اللذين تم تسليمهما خلال العام الجاري.

اقرأ المزيد