الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةإنطلاق أعمال الدورة السابعة للجنة الاتصال والمتابعة لتعزيز التعاون بين مصر وتونس

إنطلاق أعمال الدورة السابعة للجنة الاتصال والمتابعة لتعزيز التعاون بين مصر وتونس

انطلق اليوم الأربعاء اجتماع الدورة السابعة للجنة الاتصال والمتابعة بين مصر وتونس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان ومحمد صالح العرفاوى وزير التجهيز والاسكان بالجمهورية التونسية.
وفى بداية الاجتماع، أكد مدبولى حرص الجانب المصرى على تعزيز التعاون بين البلدين، فى إطار اتفاقية التعاون الموقعة مع تونس فى عام 1997.
فيما أعرب الوزير التونسى عن رغبة بلاده فى تعزيز التعاون مع القاهرة، وتكثيف الاتصالات خلال الفترة المقبلة للاطلاع على التجربة المصرية فى مجال إنجاز المشروعات الكبرى وتمويلها ذاتيا، دون تحمل موازنة الدولة لأى أعباء إضافية.
وأكد مدبولى، أن الجانبين المصرى والتونسى أبديا حرصهما على تفعيل التعاون الثنائى فى عدد من المجالات، منها ”المراصد الحضرية للتنمية العمرانية، وذلك بتبادل المعلومات، ونتائج الدراسات، من خلال المؤتمرات والندوات العلمية التى تقام فى البلدين، وكذا المشاركة المتبادلة لشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية فى كلا البلدين، كلما كان ذلك ممكنا، إضافة إلى تبادل الخبراء والمتدربين فى الدورات التدريبية المختلفة”.
وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب التونسى على تفعيل التعاون فى مجالات تقنيات البناء والتخطيط العمرانى والمدن الجديدة، والتشريعات والخبرات فى مجال البناء.

اقرأ المزيد