الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالأمين العام للجامعة العربية يرحب باعتراف برلمان اليونان بدولة فلسطين

الأمين العام للجامعة العربية يرحب باعتراف برلمان اليونان بدولة فلسطين

أعرب اليوم الامين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، عن ترحيبه باعتراف برلمان جمهورية اليونان بالدولة الفلسطينية، وأشاد بالجهود الدبلوماسية النشطة التي قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس والتي أدت إلى الوصول لهذه الخطوة الهامة.
كما دعا الأمين العام بقية الدول التي لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية إلى القيام بخطوة مماثلة ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه.
وكان البرلمان اليوناني قد تبنى أمس قراراً يدعو الحكومة للاعتراف بدولة فلسطين، خلال جلسة خاصة بحضور الرئيس الفلسطيني الذي يقوم بزيارة رسمية لأثينا.
وقال رئيس البرلمان، نيكوس فوتسيس، إن كافة أحزاب البرلمان صوتت لصالح هذا القرار الذي يدعو الحكومة اليونانية إلى “اتخاذ الإجراءات المناسبة للاعتراف بدولة فلسطين وتشجيع الجهود الدبلوماسية لاستئناف مباحثات السلام في المنطقة”.
ويأتي التصويت بعد أسبوع على قرار بهذا المعنى تم تبنيه بالإجماع من قبل لجنة الدفاع والخارجية في البرلمان.. وكان رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس، أعلن الإثنين، في ختام مباحثاته مع عباس، جعل اسم فلسطين رسمياً في الوثائق اليونانية ليحل مكان “السلطة الفلسطينية” المستخدم حتى الآن.

اقرأ المزيد