الرئيسية الرئيسية البابا تواضروس: تم الاتفاق على معظم بنود لائحة الأحوال الشخصية للأقباط

البابا تواضروس: تم الاتفاق على معظم بنود لائحة الأحوال الشخصية للأقباط

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الطوائف المسيحية قد اتفقت على غالبية البنود المحددة للائحة الأحوال الشخصية للأقباط، موضحا أنه جار مناقشة باقى البنود وسوف يتم الانتهاء منها قريبا.
جاء ذلك مساء اليوم على هامش افتتاح معرض دار الكتاب المقدس فى الاحتفالية التى شارك فيها البابا، وعقدت بالكنيسة المرقسية بمناسبة مرور 150 عاما على تأسيس دار الكتاب المقدس.
وقال “نحن متفائلون بمستقبل مشرق للبلاد، خاصة وأن مصر تسير على الطريق الصحيح، بعد الانتهاء من تنفبيذ بنود خارطة الطريق بانتهاء الانتخابات البرلمانية، واقتراب موعد انعقاد أول جلسة لمجلس النواب”.
يأتي هذا بالتزامن مع استعداد الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لاستقبال احتفالات عيد الميلاد المجيد، وقداس العيد الذى تحتفل به الكنيسة ليلة السادس من يناير المقبل.
وعملت الكنيسة القبطية، على تجهيز الكاتدرائية لتستقبل قداس العيد بعد إغلاقها طوال الأشهر الأربعة الماضية لأعمال الصيانة والتجديدات استعدادا لافتتاحها فى عيد اليوبيل الذهبى عام 2018.
وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية، إن الكنيسة الكبرى سوف تفتح استثنائيًا لتستقبل قداس عيد الميلاد الذى يحضره عدد من الشخصيات العامة وآلاف من الشعب القبطى ويرأسه البابا كل عام، مؤكدًا أن أعمال التجديدات سوف تتوقف مؤقتًا أيام العيد.
وكانت الكاتدرائية قد أعلنت فى أغسطس الماضى إيقاف عظة البابا الأسبوعية التى كان يلقيها بالكنيسة الكبرى بعدما أعلن إنها سوف تخضع لأعمال تجديدات ورسم للأيقونات، ثم عاد البابا ليستأنف عظته بعد توقف نحو 45 يوما فى كنائس أخرى خارج الكاتدرائية ليطل على شعب الكنيسة فى الإيبراشيات المختلفة.

Exit mobile version