الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسيسى يبحث مع وزيرى الخارجية والرى التوصل إلى تفاهم مشترك بشان «سد...

السيسى يبحث مع وزيرى الخارجية والرى التوصل إلى تفاهم مشترك بشان «سد النهضة»

اجتمع اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع سامح شكرى وزير الخارجية، والدكتور حسام مغازى وزير الرى، فى إطار التحضير للاجتماع السداسى المقبل لوزراء الخارجية والرى لدول مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إنه تم التأكيد على أهمية التوصل إلى تفاهم مشترك بين الدول الثلاث بما يحفظ حقوقها وشعوبها فى التنمية والحياة.
وتم خلال الاجتماع التأكيد على حرص مصر على مصالح كافة الأطراف وأخذ حقوق شعوب الدول الثلاث الشقيقة فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى الاعتبار، مع التنويه إلى أن تحقيق تلك المصالح لن يتأتى سوى من خلال الحرص على تعزيز التعاون المشترك واتخاذ إجراءات عملية ملموسة فى سبيل تحقيق ذلك.
كما تطرق الاِجتماع إلى أهمية الاستمرار فى اِتخاذ إجراءات بناء الثقة بين الدول الثلاث وفقاً لإعلان المبادئ الذى تم التوقيع عليه بالخرطوم فى مارس 2015، لاسيما أن المصالح المشتركة بين مصر والسودان وإثيوبيا لا يمكن أن تنحصر فقط فى مجال المياه، ولكن تمتد لتشمل العديد من أوجه التعاون بل والتكامل الاقتصادى.
أخذاً فى الاعتبار أن شعوب الدول الثلاث مجتمعة تتجاوز 200 مليون نسمة، ومن ثم فإنها تمثل سوقاً واعدة وتتوافر بها العديد من الإمكانات الكبيرة سواء على صعيد الموارد الطبيعية أو الأراضى الخصبة والأيدى العاملة والخبرات الفنية.

اقرأ المزيد