الرئيسية سياحة وطيران طيران الإمارات تطوى 2015 بإنجازات بارزة فى عامها الـ30

طيران الإمارات تطوى 2015 بإنجازات بارزة فى عامها الـ30

تطوي طيران الإمارات، أكبر ناقلة عالمية، عام 2015 بنمو معتبر يتجلى في العديد من الإنجازات المهمة على صعيد الأسطول وشبكة المحطات ومبادرات تجارب العملاء. وقد انعكس نمو أعمالها إيجاباً على مجتمعات واقتصادات الدول التي تعمل فيها.
وزاد عدد الركاب الذين نقلتهم طيران الإمارات منذ يناير 2015 على 51.3 مليون راكب، أي بنمو نسبته 9% عن الفترة ذاتها من السنة الفائتة.
وبلغ معدل رحلات طيران الإمارات نحو 3600 رحلة في الأسبوع، أي أكثر من 186 ألف رحلة خلال العام 2015، قطعت الطائرات خلالها ما يزيد على 824 مليون كيلومتر، أي ما يعادل الرحلة بين الأرض والقمر ألف مرة ذهاباً وإياباً. كما تم تقديم أكثر من 57 مليون وجبة طعام على رحلات الناقلة المغادرة من دبي، ومناولة أكثر من 35 مليون قطعة أمتعة في دبي وحدها.
وتعليقاً على إنجازات هذا العام، قال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: “كان 2015 واحداً من الأعوام التي حققت طيران الإمارات خلالها نمواً قوياً، حيث مضينا قدماً على الرغم من الأجواء الإقليمية غير المواتية، وتأثير تقلبات أسعار صرف العملات الرئيسة، واهتزاز أوضاع الشركات وثقة المستهلكين في العديد من الأسواق العالمية. واختتمت طيران الإمارات العام بقوة بفضل رؤيتها واستراتيجيتها فيما يتعلق بالأسطول والشبكة، ما مكّنها من امتصاص الصدمات وتعظيم الفرص”.
وأضاف “استمر تركيز طيران الإمارات منذ إنطلاق عملياتها قبل ثلاثين عاماً حتى اليوم على استراتيجيتها الأساسية: أسطول وعمليات ذات كفاءة عالية اعتماداً على موقع دبي الاستراتيجي وبنيتها الأساسية المتطورة، ومنتجات وخدمات ممتازة للعملاء، وتوظيف أفضل الكفاءات البشرية من مختلف أنحاء العالم”.
وتابع السير تيم كلارك “وسوف نستمر في البناء على عناصر القوة هذه، ونحن نمضي قدماً نحو تحقيق أهداف وإنجازات جديدة، ووضع معايير جديدة لأنفسنا وللصناعة عامة”.

Exit mobile version