الجمعة, مايو 17, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةأنباء عن أزمة بين الاتحاد الأوروبي و«إسرائيل» بسبب منتجات المستوطنات

أنباء عن أزمة بين الاتحاد الأوروبي و«إسرائيل» بسبب منتجات المستوطنات

أكدت تقارير عبرية، أن هذه الأيام تشهد أزمة حادة بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي، بسبب العقوبات الأوروبية ضد منتجات المستوطنات، حيث أعرب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن قلقه من اتخاذ قرارات إضافية ضد تل أبيب.
وقال نتنياهو “نحن نواجه أزمة ليست صغيرة مع الاتحاد الأوروبي، فلقد قاموا بوسم منتجات المستوطنات، ولا نعرف إن كانوا سيقومون بأمر آخر أم لا”.
وستقوم حكومة الاحتلال باللعب على وتر القضية الفلسطينية في حال استئناف الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن، حيث ستطالب بمناقشة النشاط الأوروبي في مناطق المستوطنات، وذلك خلال اللقاء الشهري المقرر لوزراء خارجية الاتحاد، الأسبوع المقبل.
وكان النشاط الإسرائيلي في المناطق “ج” بالضفة الغربية، قد تسبب مؤخرًا، في توتر كبير بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي، وتتخوف تل أبيب من القرارات المرتقبة في هذا الشأن، حيث إن العديد من دول الاتحاد وعلى رأسها فرنسا، تدرس منذ عدة أشهر، إمكانية دفع قرار ضد المستوطنات في مجلس الأمن الدولي.
يذكر، أن إسرائيل قد حذرت الاتحاد الأوروبي من أن قراره بوضع ملصقات على منتجات المستوطنات في الأراضي المحتلة منذ عام 1967، سيكون له “تداعيات سياسية”، حيث أثار القرار حفيظة صناع القرار، داخل الدولة العبرية، وسط موجة من التنديد والضغط بضرورة العدول عنه.

اقرأ المزيد