الثلاثاء, مايو 7, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمصطفى بكرى ينفى وفاة الكاتب الكبير «هيكل» ويؤكد «صحته جيدة»

مصطفى بكرى ينفى وفاة الكاتب الكبير «هيكل» ويؤكد «صحته جيدة»

قال النائب مصطفى بكري إن الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل بصحة جيدة، وكتب على حسابه الخاص بـ“تويتر” إن ما يردده البعض على الفيسبوك ليس صحيحا، الاستاذ هيكل بخير، تأكدت ذلك بنفسي.
وترددت أنباء في عدد من المواقع الإخبارية، عن تدهور الحالة الصحية للكاتب محمد حسنين هيكل ووفاته عقب نقله إلى المستشفى، وهو ما نفاه الإعلامي مصطى بكري.
وأكد بكرى أن هيكل (مواليد 1923) لم يتم نقله إلى المستشفى، ولكنه تعرض لنزلة برد عادية جدًا وشفى منها وحالته الصحية جيدة، لافتًا إلى أنه تواصل مع مكتبه وتم الاطمئنان على وضعه الصحى.
وتواردت أنباء أن “هيكل” ظل على مدار اليومين الماضيين، يرقد داخل العناية الفائقة، وتم وضعه تحت الملاحظة، خاصة أنه يُعاني من تراكم مياه على الرئة.
وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، انتقلت حالة هيكل إلى مستقرة، بعد متابعة لحظية للأطباء على مدار الساعات الماضية.
ومحمد حسنين هيكل أحد أشهر الصحفيين العرب والمصريين في القرن العشرين، حيث ساهم في صياغة السياسة في مصر منذ فترة الخمسينيات حتى الآن.
وعمل هيكل في الصحافة منذ عام 1942، واستطاع في سنوات قليلة، أن يكون الصحافي المقرب من الزعيم جمال عبدالناصر، وتولى رئاسة تحرير الأهرام منذ العام 57 حتى عام 1974، حتى أبعده الرئيس السادات.
وشغل هيكل منصب وزير الإعلام عام 1970، كما كانت له تدخلات جليّة في صناعة القرار السياسي.

اقرأ المزيد