الثلاثاء, مايو 21, 2024

اخر الاخبار

تقارير«العربية للأسمنت» تُطلق شركة «إيفولف للإستثمارات» لمعالجة النفايات وإنتاج الوقود البديل

«العربية للأسمنت» تُطلق شركة «إيفولف للإستثمارات» لمعالجة النفايات وإنتاج الوقود البديل

أعلنت الشركة العربية للأسمنت، إحدى كبرى شركات الأسمنت في السوق المصري، عن تأسيس شركة جديدة تابعة ومملوكة لها بالكامل تحت اسم “إيفولف للإستثمارات وإدارة المشروعات”.
ويتمثل الهدف الرئيسي للشركة الجديدة في إقامة وامتلاك وتشغيل وحدات لمعالجة النفايات وإنتاج الوقود الحيوي والبديل وتقديمهما للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، حيث تقوم الشركة بتوريد منتجاتها وخدماتها لمصانع الشركة العربية للأسمنت وباقي الشركات العاملة في السوق المحلي.
خوسيه ماريا ماجرينا، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للأسمنت، قال “باعتبارنا من الشركات الرائدة في السوق المصري، فإننا نبحث باستمرار عن وسائل فعالة لتطوير أعمالنا ورفع كفاءة عملياتنا التشغيلية. لذا نؤمن أن استثمارنا في الشركة الجديدة سيعزز مكانتنا في مصر ويعمل على تحقيق تطوير أكبر لعملياتنا التشغيلية، خاصة مع النمو الكبير الذي تشهده الأسواق الناشئة في زيادة الاعتماد على الوقود البديل”.
وأضاف “وفي إطار إلتزامنا للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، تستخدم الشركة العربية للأسمنت وقود صديق للبيئة بأقل نسبة انبعاثات كربونية، ويساهم استخدامنا للوقود صديق البيئة في خدمة وتطوير المجتمع المحلي من خلال جمع كميات كبيرة من النفايات الصناعية والمخلفات من الشركات الأخرى ومقالب القمامة، مما يقلل معدلات التلوث البيئي للأرض والمياه”.
وتابع “فمن خلال شركة إيفولف للإستثمارات وإدارة المشروعات نستهدف تقديم حلول متكاملة للوقود البديل في مصر، ليس فقط بهدف توفير كميات الوقود البديل التي نحتاجها في إنتاج الأسمنت، ولكن لباقي الصناعات الأخرى في السوق المحلي”.
من ناحية أخرى، يهدف هذا المشروع لتطبيق أفضل الممارسات بإدارة النفايات، بما يعود بالنفع على الجميع، وقد انتهت الشركة من الإجراءات التأسيسية، علما بأن المقر الرئيسي لشركة إيفولف للإستثمارات وإدارة المشروعات يتواجد في القاهرة الجديدة.

اقرأ المزيد