السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسيسى يوجه بعرض تشريعات على البرلمان لضبط الأداء الأمنى لأفراد جهاز الشرطة

السيسى يوجه بعرض تشريعات على البرلمان لضبط الأداء الأمنى لأفراد جهاز الشرطة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضرورة إدخال تشريعات وسن قوانين جديدة لضبط الأداء الأمنى فى الشارع، موجهاً خلال اجتماعه بوزير الداخلية في شرم الشيخ عصر اليوم، بعرض هذه التشريعات على مجلس النواب خلال 15 يوم لمناقشتها.
وقال السيسي “بالرغم من عدم انسحاب بعض التصرفات غير المسئولة لعدد من أفراد جهاز الشرطة على هذا الجهاز الوطنى الذى قدم العديد من التضحيات والشهداء من أجل حماية الوطن والدفاع عن المواطنين، إلا أنه تتعين مواجهة تلك التصرفات بالقانون لوقفها بشكل رادع ومحاسبة مرتكبيها”.
وأضاف “وهو الأمر الذي يقتضى إدخال بعض التعديلات التشريعية أو سن قوانين جديدة تكفل ضبط الأداء الأمنى فى الشارع المصرى بما يضمن محاسبة كل من يتجاوز في حق المواطنين دون وجه حق”.
والتقى السيسي، اللواء مجدي عبد الغفار الذي اطلع الرئيس على آخر مستجدات الأوضاع على صعيد الأوضاع الأمنية الداخلية في البلاد، ولاسيما في أعقاب بعض الأحداث الأخيرة التي شهدتها، بعد قتل أمين شرطة لسائق سيارة بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة.
وشدد الرئيس بأن السلطات الممنوحة لبعض أعضاء الجهات الأمنية إنما تُعنى في المقام الأول بتمكينهم من الحفاظ على أرواح وممتلكات ومصالح المواطنين، بهدف إرساء قواعد الأمن والنظام في البلاد وذلك في إطار من التقدير والاحترام المتبادل بين الجانبين.

اقرأ المزيد