الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

تقاريرUSFAAF يدعو العرب حاملى الجنسية الأمريكية للإستفادة من التسامح الضريبى المؤقت

USFAAF يدعو العرب حاملى الجنسية الأمريكية للإستفادة من التسامح الضريبى المؤقت

أكد جيم أونيل، نائب رئيس المكتب الأمريكي للاستشارات المالية والتدقيق USFAAF، أن حاملي الجنسية الامريكية والجرين كارد من أبناء مصر والدول العربية عليهم أن يلتزموا بقانون الامتثال الضريبي للحسابات الأمريكية (فاتكا) لتجنب دفع الغرامات والتعرض للسجن وفقا للقوانين التي أصدرتها الحكومة الأمريكية مؤخرا.
وقد قامت هيئة الضرائب الأمريكية بفتح باب تقديم الإقرارات الضريبية اعتبارا من منتصف شهر يناير وحتى نهاية شهر يونيو القادم.. وأشار أونيل إلى أن هيئة الضرائب الأمريكية قد قدمت برنامجين للعفو عن دفع الضرائب عن سنوات سابقة دون عقوبات، بشرط الافصاح عن حسابه البنكي – أو ما يعرف ببرنامجي “التسامح الضريبي المؤقت”.
من جانبه، قال أسامة الدهشوري، المدير الإقليمي للشرق الأوسط، إن القانون الأمريكي يفرض عقوبات صارمة تصل إلى السجن لمدة 5 سنوات وغرامة 250 ألف دولار على التهرب الضريبي.
وقال أن المكتب الأمريكي للاستشارات المالية والتدقيق يقدم النصائح والاستشارات مجانا الخاصة بتعريف كل شخص بحقوقه وواجباته الضريبة تفاديا لهذه العقوبات الصارمة الى جانب تفادي سحب جواز السفر منه وذلك من خلال مكاتبه في الرياض وجدة ودبي والقاهرة.
وقال أنه إلى جانب العقوبات المفروضة على المتهربين من تقديم الإقرارات الضريبية، فإن هناك عقوبات على البنوك غير الملتزمة بتقديم كشف حساب لكل من يحمل الجنسية الامريكية، مشيرا إلى أن الحكومة الأمريكية لديها من الوسائل التي تعرف من خلالها المتهربين من الضرائب وكذلك البنوك غير المتعاونة في هذا الصدد.
وتقول شيلسي ريبيك مسئولة فاتكا بالمكتب أن أكثر من 7 ملايين شخص يحملون الجنسية الأمريكية يعيشون خارج الولايات المتحدة معظمهم لديه حسابات بنكية يتعين عليهم تسوية أوضاعهم الضريبية. وأن كل من يمتلك حسابا بنكيا به ما يعادل 10 آلاف دولار على الأقل في أي وقت طوال العام عليه أن يقدم إقرارا ضريبيا من الآن وحتى نهاية شهر يونيو القادم.
وأشار أبو نار المدير الإداري للشرق الأوسط، إلى أن المكاتب الفرعية للمكتب الأمريكي للاستشارات في الرياض وجدة ودبي والقاهرة تقدم العديد من الخدمات لحاملي الجنسية الأمريكية والجرين كارد من بينها: تقديم الإقرارات الضريبية والبنكية الأمريكية والتعريف بقانون فاتكا وعقوبات عدم الالتزام به والتعريف ببرنامجي “التسامح الضريبي المؤقت” لإسقاط الضرائب عن بعض السنوات السابقة والإعفاء من الغرامات والعقوبات الجنائية وكذلك استخراج الرقم القومي الأمريكي وغير ذلك من الخدمات.

اقرأ المزيد