الجمعة, يوليو 26, 2024

اخر الاخبار

تقاريرشركة إنتل العالمية تتجه بقوة نحو تكنولوجيا الجيل الخامس

شركة إنتل العالمية تتجه بقوة نحو تكنولوجيا الجيل الخامس

كشفت اليوم شركة إنتل عن عدد من الشراكات في مجال التصنيع وأعلنت عن طرح مجموعة من المنتجات الجديدة من شأنها وضع حجر الأساس لشبكات المحمول والأنظمة اللاسلكية العاملة بتكنولوجيا الجيل الخامس تُمكن مُستخدميها من نقل بيانات أسرع وتكون أكثر ذكاء وكفاءة من غيرها بهدف تقديم تجارب جديدة مُذهلة وسلسة تخدم مستخدميها في شتى جوانب حياتهم اليومية.
وتقوم أجهزة قياس الأداء المدمجة في مُعدات وأدوات الرياضيين والطائرات التي تعمل بدون طيار وتتمتع بُقدرات تجعلها تتفادي الاصطدام بما حولها وكذلك المَركبات ذاتية التحكم والقيادة والمدن الذكية (وسائل تطوير لدعم وإدارة المدن) وأكثر من ذلك بربط “أشياء” مع بعضها البعض، ومع الناس ومع الحوسبة السحابية. وتعتبر تلك الاختراعات والأجهزة بداية لمتطلبات غير مسبوقة تعتمد في تلبيتها على الاتصالات اللاسلكية وشبكات المحمول.
عائشة إيفانز، نائب رئيس الشركة والمدير العام لمجموعة إنتل للاتصالات والأجهزة، قالت “إن تلك المليارات من الأجهزة التي تزداد ذكاء وتتنامى قدرتها على الاتصال بشكل ملحوظ والخدمات الغنية بالبيانات التي تمتاز بضبطها وفقًا لطلبات مُستخدميها (عمليات التخصيص) وتطبيقات الحوسبة السحابية تجعلنا في حاجة مُلحة إلى شبكات اقوى وأكثر ذكاء”.
وأضافت “أن الانتقال والتحول إلى تطبيق واستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس هو نقطة التلاقي بين صناعة الاتصالات والحوسبة وهو ما يُعد تحول جوهري لهذه الصناعة. ومن الضروري في وقتنا الراهن أن نضع الأساس الذي تُبنى عليه شبكات المستقبل التي تعمل بتكنولوجيا الجيل الخامس مما يقدم تجارب مثيرة تصبح ممكنة في المستقبل”.
وتعمل إنتل جاهدة، من خلال التعاون مع رواد صناعة المحمول والاتصالات، على تمهيد الطريق إلى توافر تكنولوجيا الجيل الخامس تجاريًا التي من المنتظر انتشارها على نطاق واسع في المستقبل.
وتتعاون أريكسون وإنتل مع مُشغلي شبكات المحمول لتقديم حلول تكنولوجيا الجيل الخامس والاشتراك في عدد من المشاريع التجريبية، ويعتبر هذا التعاون امتداد للشراكة الحالية في مجالات تحويل وظائف شبكات المحمول لزيادة سرعة تناقل البيانات والحوسبة السحابية وتكنولوجيا إنترنت الأشياء.
وستقوم كيه تي للاتصالات* مع شركة إنتل بتنفيذ عدد من التجارب حول تكنولوجيا الجيل الخامس في عام 2018 والتي من شأنها التطوير والمراجعة الدقيقة لتكنولوجيا الجيل الخامس من شبكات المحمول والأجهزة المرتبطة بها، وتصنيع منصات الشبكات الافتراضية وبذل جهود مشتركة لتوحيد المقاييس والمعايير الخاصة بهذا الجيل من الشبكات.

اقرأ المزيد