الثلاثاء, مايو 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالحكومة المصرية تعزز تواصلها مع الجمهور عبر «تويتر»

الحكومة المصرية تعزز تواصلها مع الجمهور عبر «تويتر»

تدرك الحكومة المصرية أهمية التواصل مع الجمهور لتقديم رؤيتها والإعلان عن قراراتها، وخلال السنوات القليلة الماضية استخدمت الكثير من الوزارات والدوائر الحكومية والمسئولين، تويتر لمخاطبة الجمهور.
وفيما يلي أهم حسابات الحكومة المصرية على تويتر والتي ينبغي متابعتها:
 وزارة التعاون الدولي @MOICEgypt تعنى بشكل رئيسي بتطوير التعاون بين مصر والمجموعة الدولية في قضايا من بينها الثقافة والأعمال والبيئة.
 وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات @MCIT_News: تعلن الوزارة على حسابها بشكل منتظم القرارات الوزارية التي تهم الجمهور العام فيما يخص خدمات تطوير الشبكة. كما تقدم معلومات حول نتائج اجتماعات الوزير المهمة وكذلك آخر مطبوعات الوزارة.
 وزارة التخطيط والإصلاح الإداري @MOP_Egypt هي واحدة من الوزارات المهمة المتواجدة على تويتر حيث أنها تهدف إلى زيادة حيوية الحكومة المصرية والخدمات المقدمة للشعب. تستخدم الوزارة حسابها على تويتر للتخاطب مباشرة مع الجمهور من خلال الرسائل المباشرة وكذلك للإعلان عن أحدث الخدمات والاجتماعات الوزارية.
 وزارة المالية @MofEgypt: تعتبر هذه الوزارة واحدة من أهم الوزارات في الحكومة المصرية. تنشر على حسابها على تويتر الإعلانات الرئيسية المتعلقة بالقطاع المصرفي والتي تهم المصريين العاديين، ومن هنا تأتي أهمية متابعة حساب هذه الوزارة.
 وزارة الأوقاف @AwkafOnline: مهمة هذه الوزارة المهمة هي المحافظة على الثقافة والتراث الإسلامي. كما تشرف على مؤسسة الأزهر. ومن هنا تأتي أهمية المحافظة على قنوات اتصال مفتوحة مع المصريين عبر تويتر.
 وزارة التجارة والصناعة @Trade_Industry: هذه الوزارة نشطة جداً على تويتر وهي تقدم على حسابها ليس فقط أخبار الوزارة ولكن أيضاً أحدث الاتفاقيات التجارية الموقّعة والزيارات الدبلوماسية ونشاطات ريادة الأعمال.
ومن بين المؤسسات الحكومية الهامة الأخرى التي استفادت من قوة تويتر للتواصل مع الشعب المصري:
 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء @IDSC_Egypt والذي يعتبر ذراع الأبحاث للحكومة المصرية حيث يجري عدداً من الدراسات الهامة كل عام حول اتجاهات السوق المحلية بهدف تقديم المشورة لمجلس الوزراء قبل اتخاذ القرار. ينشر المركز على حسابه أخبار مجلس الوزراء وقراراته تحت عنوان “أخبار تهمك”.
 الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء @CAPMAS_EG، وهو الجهاز المسؤول عن تزويد الحكومة والشعب بإحصاءات وحسابات مهمة تساعد على مراقبة التقدم والتوجهات. يقدم الجهاز على حسابه على تويتر آخر الأرقام حول السكان والنمو والوظائف وغيرها من الأمور المهمة.
 الصندوق الاجتماعي للتنمية @SFD_EGYPT: هو صندوق حكومي لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ومجتمع رواد الأعمال. من خلال حسابه على تويتر يخاطب الصندوق بشكل رئيسي أصحاب الأعمال الذين يرغبون في معرفة أحدث إعلانات وعروض الصندوق مثل المسابقة السنوية للمشروعات الصغيرة للمتدربين.
 الهيئة العامة للرقابة المالية @EFSA_2014، وهي الهيئة المسؤولة عن مراقبة السياسات المالية الحكومية وتقديم التوصيات لتطويرها وإصلاحها. وبالتالي من المهم جداً للهيئة التواصل مباشرة مع الناس والتعرف على آرائهم بشأن أحدث السياسات المالية. وتستخدم الهيئة أيضاً حسابها على تويتر للإعلان عن أحدث الاتفاقيات الموقّعة والفعاليات.
وبالإضافة إلى الدوائر والمؤسسات الحكومية، يستخدم السياسيون والمسؤولون الحكوميون أيضاً تويتر للتواصل مع الجمهور:
ومن بين هؤلاء وزراء ونواب ومسؤولون في الحكومة. منير فخري عبد النور @mounirabdelnour وزير التجارة والصناعة السابق يستخدم حسابه على تويتر لتقديم رؤاه بخصوص الأعمال والسياسة، أحمد أبو زيد @MfaEgypt، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ينشط على تويتر حيث يقدم للقراء آخر أخبار الوزارة، وخاصة زيارات الوفود الأجنبية لمصر وزيارات الوفود المصرية للخارج.

 

 

لقاءات الحكومة

اقرأ المزيد