السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

منوعاتبالصور.. سفارة الكويت بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطنى الـ55 فى أجواء من البهجة...

بالصور.. سفارة الكويت بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطنى الـ55 فى أجواء من البهجة والفرح

احتفلت مساء اليوم سفارة دولة الكويت بالقاهرة، فى أجواء من البهجة والفرح، بالذكرى الـ55 لعيد الاستقلال والذكرى الـ25 لتحرير الكويت، وذلك بأحد فنادق القاهرة الكبرى.
وكان السفير سالم الزمانان سفير دولة الكويت بالقاهرة والسيدة حرمه، والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية والسيدة حرمه، في إستقبال ضيوف الحفل الحاشد الذى حضره لفيف من الوزراء والشخصيات العامة والمسئولين المصريين والعرب والأجانب، إلى جانب سفراء الدول المعتمدين لدى مصر، وعدد من الفنانين والإعلاميين.
وشارك في الحفل الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، وأحمد الجروان رئيس البرلمان العربي، ورئيس الوزراء الأسبق د. عصام شرف، والسفير الأمريكى بالقاهرة، والسفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية، ووزراء الثقافة والتعليم والتموين والبترول والتنمية المحلية والتخطيط والإنتاج الحربى والعدل، والمتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، ومحافظ القاهرة والجيزة والأسكندرية
كما حضر الحفل السيدة منى جمال عبدالناصر، والمستشارة تهاني الجبالي، ود.مفيد شهاب وعدد من رجال الأعمال منهم أحمد أبو هشيمة ومحمد الأمين، بالإضافة إلى نجوم الفن والسياسة، منهم السفيرة مرفت التلاوي، ود.علي السمان، ود.هالة مصطفى، وسمير صبرى وهالة صدقى ولبنى عبدالعزيز، ونهال كمال، وغيرهم.
وبدأ الحفل بالسلام الوطنى المصرى، تلاه السلام الوطنى الكويتى، وتقدم رئيس الاتحاد البرلمانى العربى رئيس مجلس الأمة الكويتى، مرزوق الغانم، بالتهنئة لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وكل أبناء الشعب الكويتى بمناسبة الأعياد الوطنية.
وأكد رئيس مجلس الأمة الكويتى، أن الأعياد الوطنية هى مناسبات عزيزة ليس فقط لأبناء الشعب الكويتى، وإنما لكل أبناء الشعب العربى، معربا عن سعادته بالمشاركة فى حفل الاستقبال الذى أقامته سفارة دولة الكويت لدى مصر ومندوبيها لدى الجامعة العربية بمناسبة الأعياد الوطنية.
وأشاد الغانم بالمشاركة الضخمة سواء من الكويتيين أو الأشقاء المصريين الذين جاءوا لتقديم التهانى، مؤكدا أن مصر هى القلب النابض للأمة العربية، قائلا “وأنها أرض عزيزة على كل كويتى”.
فيما تقدم سفير دولة الكويت سالم الزمانان بأسمى التهانى لأمير الكويت بمناسبة الذكرى الذكرى الـ55 للعيد الوطنى، والذكرى الـ25 ليوم التحرير، لافتا إلى أن الأعياد الوطنية مناسبة سعيدة على قلوب الكويتيين، سائلا الله، أن يديم الأمن والأمان على شعب الكويت فى ظل القيادة الحكيمة للشيخ صباح الأحمد.
وأشاد الزمانان بالمشاركة الكبيرة بالحفل، لاسيما من أعضاء الحكومة المصرية، حيث شارك نحو 10 وزراء، بالإضافة إلى حشد كبير من مختلف فئات الشعب المصرى، داعيا الله أن يحفظ الكويت ومصر وسائر الدول العربية من كل مكروه.
وكانت دولة الكويت قد استكملت استقلالها وأصبحت دولة ذات سيادة كاملة في 19 يونيو عام 1961، عندما ألغي حاكم الكويت الراحل الشيخ عبدالله السالم الصباح اتفاقية 23 يناير عام 1899 الموقعة بين الكويت وبريطانيا.
وكان الشيخ عبدالله السالم قد تولى الحكم يوم 25 فبراير عام 1950، واتفق على أن يجمع العيدان في يوم واحد، ومنذ ذلك الحين ودولة الكويت تحتفل بعيدها الوطني في 25 فبراير من كل عام.

 

 

اقرأ المزيد