السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

تقارير9 شركات تكنولوجية جديدة أعضاء فى «اتصال» اسيوط

9 شركات تكنولوجية جديدة أعضاء فى «اتصال» اسيوط

أعلنت جمعية اتصال (نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ) عن انضمام تسع شركات جديدة لاتصال اسيوط (إحدى الجعيات الشقيقة لاتصال)، من محافظات اسيوط، المنيا، الاقصر.
جاء ذلك عقب تنظيم اتصال اسيوط لندوة مؤخرا بعنوان “مشروعات PPP بمحافظة اسيوط”، وتم خلاها إلقاء الضوء على أهمية مشروعات الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة في تنفيذ المشروعات القومية، والعائدات التى يمكن أن تجنيها البلاد علاوة على تخفيف العبء عن كاهل المواطنيين.
وقد شارك من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس شريف طاهر رئيس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالوزارة.
وقال الدكتور حازم الطحاوي، رئيس جمعية اتصال، إن “الجمعية تولي أهمية ورعاية خاصة بالجمعيات الشقيقة في المحافظات بهدف الإرتقاء بمختلف الخدمات المُقدمة للمواطنين”، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الفعاليات والأنشطة هو رفع كفاءة الشركات في المحافظات والاستفادة من نفس البرامج التدريبة التى يستفيد منها أعضاء اتصال في المحافظات الكبرى بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والتى تتماشى مع الاستراتيجية العامة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ومن جانبه، أوضح ناصر ابو العيون، رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال اسيوط، أنه شارك في هذه الندوة 32 شركة من الشركات العاملة بمجال تكنولوجيا المعلومات بالصعيد، لمناقشة كيفية التعاون بين شركات الحلول المتكاملة والشركات العالمية لتكنولوجيا المعلومات، وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة لتنفيذ المشروعات القومية بقانون رقم 67 لسنة 2010 وذلك بنظام PPP.
ولفت إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كانت قد أعلنت عن تنفيذ 3 مشروعات بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وهى مشروعات ميكنة 400 مكتب توثيق عقارى، و186 مكتب سجل تجارى.
فيما تطرق عاصم وهبي، الامين العام لجمعية اتصال، إلى كيف يمكن لهذه المشروعات أن تساعد في تنمية السوق المحلي، والمساعدة على نقل خبرات الشركات العالمية للسوق المصرية مما يعمق مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في تنفيذ المشروعات القومية.

اقرأ المزيد