الأربعاء, مايو 22, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياLG تزيح الستار عن أحدث إصدراتها الذكية المتمثلة فى هاتف G5

LG تزيح الستار عن أحدث إصدراتها الذكية المتمثلة فى هاتف G5

كشفت شركة LG إلكترونيكس عن هاتفها الذكي G5 الذي طال انتظاره والذي يتميز بتصميم جديد بهيكله المعدني الأنيق وبطاريته القابلة للنزع، وتصميم تركيبي يسمح للمستخدم بالاستمتاع بتجربة أفضل عند استعمال هذا الهاتف.
وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم أنه بفضل مجموعة الأجهزة المرافقة المعروفة بـLG Friends التي تكمّل هاتف G5، يتحول الهاتف إلى كاميرا رقمية ومشغّل موسيقى عالي الجودة Hi-Fi وأمور أخرى كثيرة.
ويتميز الهاتف بتصميم هيكله المعدني الأنيق المصنوع من الألومنيوم وبطاريته القابلة للنزع والتي تمكّن المستخدم من استبدال البطارية الفارغة بأخرى مشحونة بالكامل في غضون ثوانٍ معدودة، وهذا ما يجعل هذا الهاتف يتفوق على طراز G4 الذي سبقه من الناحية البصرية.
وهاتف G5 مزود بمعالج كوكالكوم سنابدراجون 820 الفعّال والذي يوفر الطاقة والذي يشتمل على مزايا متطورة من بينها أداء بدقة 64 بت، وادرينو 530 جرافيكس، ومعالجات كوالكم هيسكاجون إضافة إلى كوالكوم سبتكرا الثنائية الصورة 14 بت والمصممة لتوفير صورة عالية الوضوح بجودة DSLR، وتوفير إضافي للطاقة.
جونو تشو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ال جي إلكترونيكس موبايل كوميونيكشن، قال “إن هاتف G5 الجديد سيشجع مستخدميه على إعادة اكتشاف المتعة الحقيقية لامتلاك هاتف نقال. كما أن الأجهزة المرافقة LG Friends هي ثمرة جهود العديد من خبراء LG الذين سألوا أنفسهم هل لا زال من الممكن تحقيق المزيد من الابتكار والتميز في عالم الهواتف الذكية؟ وأعتقد أنه بعد أن يمضي مستخدمو الهاتف وقتاً قليلا مع هاتفهم، فإنهم سيجيبون على هذا السؤال بنعم”.
ويشتمل G5 على العديد من المزايا التي ينفرد بها: أولاً، عدسة واسعة الزاوية تبلغ 135 درجة تسمح بالاختيار ما بين عدسة قياسية أو واسعة لالتقاط مدىً أكبر في الصورة. ثانياً، وبفضل خاصية Always-on Display سيتمكن المستخدم من إلقاء نظرة سريعة على التنبيهات التي ستبقى ظاهرة على الشاشة، إلى جانب الوقت والتاريخ بدون تشغيل شاشة الهاتف.
وثالثاً، يضفي زجاج 3D Arc Glass طابعاً متقوّساً ولمسة نهائية معدنية ناعمة على شاشة هذا الهاتف التي يبلغ حجمها 5.3 بوصة بفضل تقنية microdizing التي تأخذ الالومنيوم المستخدم إلى مستوى جديد.
وبالإضافة إلى ذلك، تمّ دمج الهوائي العازل بشكل خفيّ في هيكل الهاتف بدون التأثير في المظهر الأنيق للجسم المعدني، كما يسمح التصميم التركيبي المبتكر لهاتف G5 بتحويله إلى كاميرا رقمية ومشغّل موسيقى عالي الجودة Hi-Fi وغير ذلك من الاستخدامات المتنوعة.
أما جهاز CAM Plus من إل جي عبارة عن كاميرا جزئية يتمّ تركيبها على الهاتف عبر فتحة البطارية لتوفر للمستخدم سهولة في الإمساك وراحة في التحكم، وكأنه يستخدم كاميرا رقمية مستقلة.. وعند وصل الجهاز بهاتف G5 فإنه يرفع قدرة البطارية بمقدار 1200 ميلي أمبير/ساعة مما يمنح المستخدم وقتاً أطول من الاستمتاع بالتصوير.
ويضم هاتف G5 مجموعة من المزايا والمؤثرات الضوئية القوية، حيث تجمع خاصية Pop-out Picture ما بين الصور المأخوذة بالعدسة التقليدية وتلك المأخوذة بالعدسة واسعة الزوايا لخلق تأثير يجعل الصور تبدو وكأنها داخل إطار.. أما خاصية Film Effect فيمكنها إضافة تسعة عوامل محاكاة فلمية مختلفة للصورة، فيما تعتبر خاصية Auto Shot بمثابة UX كاميرا معززة تلتقط صور السيلفي المتكاملة أوتوماتيكيا عند التعرف على الوجه.
وتتوفر في شاشة QHD IPS Quantum قياس 5.3 بوصات لهاتف G5 ميزة Always-on الأولى من نوعها على أي هاتف ذكي، والتي ظهرت للمرة الأولى في هاتف V10 من إل جي كشاشة ثانية، غير أنه تمّ العمل على تطوير هذه الميزة لتكون على الشاشة الأساسية لتعرض الوقت والتاريخ بشكل مستمر حتى لو كانت الشاشة في وضع الإيقاف المؤقت للتشغيل.
ومن بين المزايا الأخرى الجديدة في هاتف G5، خاصية Daylight Mode للرؤية النهارية التي توفر إمكانية لرؤية شاشة الهاتف بشكل رائع يتفوق على تقنية التنوير التلقائي الحالية. وترصد خاصية Daylight Mode الضوء المحيط بالشخص وتزيد أو تقلل بشكل تلقائي من تنوير الشاشة حتى 850 بت. وحتى قبل أن تتعود عينيك على تغير الضوء، فإن هاتف G5 يكون جاهزاً.
وكجزء من نظام G5 تطرح إل جي مجموعة واسعة من الأجهزة المرافقة التي أطلقت عليها اسم LG Friends والتي تمنح المستخدم تجربة جديدة في مجال الهواتف المتحرّكة تتخطّى ما يمكن أن يقدّمه أي هاتف ذكي تقليدي آخر.
 جهاز 360 VR هو عبارة عن نظارات واقع افتراضي يمكن وصلها بهاتف G5 عبر سلك خاص بها وتعمل بشكل حصري مع هذا الهاتف لمحاكاة تلفزيون 130 بوصة يمكن مشاهدته على بعد مترين.
 وهناك 360 Cam من إل جي هي كاميرا صغيرة بعدسة زاويتها 360 درجة مزودة بكاميرتَين واسعتَي الزاوية، وبدقة 13 ميجابيكسل وبطارية بقدرة 1200 ميلي أمبير ساعة وذاكرة داخلية سعتها 4 جيجابايت.
 جهاز LG Rolling Bot هو مرافق دائري يتدحرج كالكرة أثناء التقاط الصور وتسجيل الفيديو حيث أنه مزود بكاميرا 8 ميجابيكسل. وهو ليس مجرد لعبة بل إنه يمكن استخدامه كجهاز مراقبة منزلية، ورفيق للحيوانات الأليفة في المنزل وكذلك كجهاز تحكم عن بعد للأجهزة المنزلية المتوافقة معه.
 سماعات بلوتوث The LG TONE PlatinumTM (طراز HBS-1100) هي الأحدث في سلسلة أجهزة LG TONE لسماعات البلوتوث الحاصلة على الدرجة البلاتينية من هارمان كاردون بفضل جودة الصوت الفائقة التي تتميز بها.
 وبالنسبة لـH3 من B&O PLAY فهي سماعات متطورة تقدم أداءً صوتياً عالي الجودة وتتوافق مع جهاز Hi-Fi Plus من إل جي المصمم بالتعاون مع B&O Play وصُمم لمحبي الموسيقى وكذلك لأي شخص يعتبر أن الأداء الموسيقي أمر أساسي جداً في أي هاتف ذكي.
 جهاز LG Smart Controller يتيح جهاز التحكم الذكي هذا للمستخدمين إمكانية التحكم ببعض الطائرات بدون طيار بسهولة. ويستطيع المستخدمون بواسطة هذا الجهاز من التحقق من بث الفيديو من الطائرة بدون طيار بواسطة هاتف G5 آنياً.
 تطبيق Friends Manager وهو يسمح بوصل هاتف G5 بأجهزة إل جي Friends بأسهل طريقة ممكنة وبدون عناء. يرصد تطبيق Friends Manager أجهزة Friends القريبة تلقائياً ويتصل بها بسرعة وسهولة في 3 خطوات بسيطة، موفراً بالتالي على المستخدم عملية اقتران الأجهزة المرهقة.

اقرأ المزيد