الأربعاء, مايو 22, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمصر بوابة «هواوى» لمستقبل واعد فى السوق الأفريقى

مصر بوابة «هواوى» لمستقبل واعد فى السوق الأفريقى

أشتركت هواوي، الشركة العالمية الرائدة فى توفير حلول الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في منتدى “أفريقيا 2016″، والذى جرت فعاليته مؤخرا في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى والاتحاد الأفريقي.
ويهدف المنتدى إلى زيادة الفرص الأستثمارية ومشاركة القطاع الخاص في أفريقيا، وأيضاً المساعدة في إلقاء الضوء على الفرص المتاحة في أفريقيا وتطوير العلاقات المشتركة.
وأكد جيمي بانغ، نائب رئيس شركة هواوي للتكنولوجيا على تواجد وإلتزام هواوى فى مصر، وقال “إن الحكومة المصرية لديها وعي قوي بأهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتعتبر هواوى مصر سوقا كبيرة وواعدة والتى نسعى الة الحفاظ على علاقات طويلة الأمد معها”.
وأضاف “ولقد لعبت هواوي دوراً فاعلا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري على مدى السنوات الـ 16 الماضية، وسنواصل تقديم أحدث الابتكارات والحلول لجعل مصر متصلةٍ بشكل أفضل”.
وخلال المنتدى، إلتقت شركة هواوى مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات؛ لمناقشة التعاون المستقبلي بين مصر وهواوي.
وتركزت المناقشات على إمكانية مشاركة هواوى الكاملة في المشاريع القومية العملاقة مثل محور قناة السويس والعاصمة الأدارية الجديدة وصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وناقش الجانبان أيضا سبل التعاون مع هواوي للمساعدة فى التحول إلى مجتمع رقمى.
وأشاد رئيس الوزارء بالشراكة مع هواوي من حيث الألتزام الكامل بتطوير قطاع الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وقال “إنني اقدر دور الأستثمار الأستراتيجي لهواوي في السوق المصرية، وأيضا مبادراتها لتطوير صناعة الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر”.
وتابع “وأنا على ثقة تامة بأنها ستساهم أكثر في تعزيز قطاع الأتصالات في البلاد وزيادة الأعتماد على تكنولوجيا المعلومات من خلال حكومتنا والخدمات العامة.. وأشجع هواوي على زيادة الأستثمار وتفعيل دورها الأستراتيجي في المشاريع الوطنية الكبرى”.
وخلال الأجتماع المثمر مع الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، قالت “أنا على معرفة وثيقة وإيمان بقدرات شركة هواوي ونقدر جهودها فى تحسين الحياة العامة للشعب المصري. ولقد وجهت الدعوة لهواوي للمشاركة في المشاريع الكبرى تدعيما للعلاقات الثنائية الصينية المصرية”.
فيما قال الدكتور طارق قابيل، وزير التجارة و الصناعة: “لقد تألقت هواوى بالأداء المتميز والنمو المطرد في السوق المصرية. ونتطلع الى مزيد من التعاون مع المصنعين المحليين فى المشروعات الوطنية الكبرى”.
ومن جانبه، قال جيمي “نحرص على تطوير قدرات المهندسين المصريين في مجال صناعة الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذين يديرون عملياتنا ليس فقط فى مصر بل في أكثر من 23 دولة في منطقة شمال أفريقيا، ولذلك كانت مصر من بين 37 دولة التي إستضافت برنامجنا التدريبى الأهم eeds for the Future”.
وأكدت هواوي على تواجدها القوى لحياه أفضل لرفاهية مصر، وذلك ليس فقط عن طريق توفير أحدث التقنيات، ولكن أيضا من خلال المشاركة في المؤتمرات الهامة مثل المؤتمر الأقتصادى ومنتدى مشاركة القطاع الخاص عام 2015 للمساهمة فى تقدم إقتصادي أفضل.

اقرأ المزيد