الأربعاء, مايو 22, 2024

اخر الاخبار

تقارير«غروهى» تصدر أول تقرير لها حول الإستدامة

«غروهى» تصدر أول تقرير لها حول الإستدامة

تعتبر غروهي الاستدامة قيمة مؤسسية تلتزم بها الشركة منذ نشأتها حتى باتت تشكّل إحدى ركائزها التقليدية ومنها تستوحي مشاريعها المستقبلية، وتؤكد الشركة الرائدة عالمياً في توريد التجهيزات الصحّية بأنها تلتزم بتعزيز الاستدامة باستمرار لتكون الأمثل من خلال مختلف مواقعها المنتشرة حول العالم.
واليوم، نشرت الشركة أول تقرير لها حول الاستدامة، يسلّط الضوء على خبرة الشركة الطويلة الأمد وتجربتها في هذا المجال من ناحية، كما قدرتها على الابتكار ومشايعها المستقبلية من ناحية أخرى.. وفي الوقت ذاته، تعتبر “غروهي” الشركة الأولى في هذا القطاع التي تصدر إعلان المطابقة مع قانون الاستدامة الألماني، وبالتالي الأولى في توفير نظرة شاملة على أنشطتها في هذا المجال.
وهي تساهم في وضع المعايير العالمية، وتتحمل الشركة المسئولية عن الجوانب البيئية والاقتصادية والاجتماعية للاستدامة وتتبنى التحديات مثل نقص المياه المحلية، والتحوّل نحو الطاقة الخضراء والتغييرات الديموغرافية.
ويتم الاعتراف بهذا النوع من الالتزام على نطاق واسع خارج قطاع التجهيزات الصحّية، بدليل تصنيف “غروهي” بين أبرز ثلاث شركات حائزة على جائزة الاستدامة الألمانية عن فئة “كفاءة استخدام الموارد” في العام 2014، وإحدى الشركات الأربع المرشحة عن فئة “الشركات الألمانية الكبرى الأكثر استدامة” من جوائز العام 2015.
ويمثل تقرير الاستدامة الافتتاحي معلماً جديداً في تاريخ الشركة، حيث تم إعداده وفقاً للنسخة الرابعة والأخيرة من المبادئ التوجيهية لمبادرة الإبلاغ العالمية التي وضعت إطار عمل لكيفية الإبلاغ عن الاستدامة المطبّقة في العالم. وتغطّي الأقسام الرئيسية من التقرير مختلف ميادين الاستدامة من نشاطات، ومنتجات، وعمليات، وموظفين، وعملاء، وموردين إضافة إلى مبادرات المسئولية الاجتماعية.
ومن بين الأمثلة المفصّلة داخل التقرير: نظام المياه GROHE Blue المصمّم لتوفير حتى 86% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، والمزيج المعدني GROHE Light الذي يساهم في تخفيض نسبة الرصاص في مياه الشفّة، إضافة إلى تكنولوجيا GROHE EcoJoy القادرة على الحد من استهلاك المياه حتى 50%.
أما المقاربات الأخرى، فتتخطى عملية الإنتاج الصديقة للبيئة والمنتجات المستدامة، وتتضمن مسابقة “غروهي” التي يتم تنظيمها لموظفي الشركة بعنوان “كأس غروهي للاستدامة”، ودورة غروهي للتدقيق على المباني الخضراء حول الطاقة والمياه، والتعاون مع مؤسسة “دون بوسكو موندو e.V.” التي تقدّم “غروهي” في إطارها برامج تدريبية للسبّاكين المؤهلين في البلدان النامية.
واستناداً لتقرير الاستدامة، أصدرت غروهي “إعلان الالتزام” بمدوّنة الاستدامة الألمانية التي صادقت عليها بالكامل. ويضم الأقسام الأساسية التالية: الاستراتيجية، إدارة العمليات، البيئة والمجتمع، ويقدّم معلومات مفصّلة حول أنشطة الاستدامة متعدّدة الأوجه التي تنظمها الشركة الرائدة عالمياً في تصنيع التجهيزات الصحّية.
كما يتضمن التفسيرات الموضّحة لفظياً وبالأرقام لدعمها تمهيداً لاستحداث أعلى مستوى ممكن من الشفافية، والجهوزية للمقارنة بهدف التريج بشكل عام على التطابق مع مبدأ الاستدامة وتزويد الجهات المعنية بالوسائل التي من شأنها مساعدتها على اتخاذ القرارات الصائبة.

اقرأ المزيد