الأحد, يونيو 16, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير التموين: إقامة اتحاد جمركى عربى قريبًا لتسهيل التجارة البينية

وزير التموين: إقامة اتحاد جمركى عربى قريبًا لتسهيل التجارة البينية

أعلن اليوم وزير التموين، الدكتور خالد حنفي، أن مصر من أولى الدول التي أطلقت إستراتيجيتها للتنمية المستدامة (2020 – 2030)، وهو ما يعتبر استباقًا عن التوجه العالمي، وتماشيًا مع ما أطلقته منظمة الأمُم المتحدة، و”الأونكتاد”.
وخلال افتتاح مؤتمر إطلاق مشروع برنامج أونكتاد الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، أكد حنفي “أن مصر تشهد تطورًا اقتصاديًا في مجال التجارة الداخلية والخارجية”، مضيفًا أنه ما من فصل بين تنمية التجارة والتنمية المستدامة، حيث أن مصر لديها الكثير من الاتفاقيات مع معظم الدول العالمية في مجال التجارة العالمية، لأنها سوقًا لحوالي 1.6 مليار نسمة.
ولفت الوزير إلى أن مصر أعلنت أن اقتصادها اقتصاد حر يعمل على تشجيع القطاع الخاص، لزيادة الإنتاج، وتوفير فرص العمل، والتصدير للخارج، موضحا أن الجامعة العربية تتحرك حاليًا، لإقامة اتحاد جمركي عربي قريبًا، لتسهيل حركة التجارة بين الدول العربية بهدف تنشيط اقتصاد هذه الدول، وتعزيز التجارة بين دول الوطن العربي.
وأوضح وزير التموين، أن برنامج أونكتاد الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا سوف يعمل على زيادة القدرات لجهازي حماية المستهلك، وحماية المنافسة، وخلق الكوادر البشرية، وزيادة خبراتهم.

اقرأ المزيد