الرئيسية صحة وأسرة «نوفارتس» تعلن عن طرح عقارًا جديدًا لمرضى قصور القلب

«نوفارتس» تعلن عن طرح عقارًا جديدًا لمرضى قصور القلب

أعلنت اليوم شركة نوفارتس للأدوية عن تحاليل جديدة أجريت على نتائج دراسة PARADIGM-HF، مؤكدةً نجاح عقار إنتريستو في علاج مرضى قصور القلب الانقباضي حتى في حالة اعتبار المرضى مستقرين إكلينيكيًا، وبغض النظر عن العلاجات التقليدية المستخدمة سابقًا.
وأكدت الشركة، أن نتائج التحاليل في حالة اعتبار المرضى المستقرين إكلينيكياً – وهم المرضى الذين لم يسبق لهم، أو سبق لهم منذ زمن بعيد، الإقامة في المستشفى لعلاج قصور القلب – يظل هؤلاء المرضى عرضة لأزمة إكلينيكية حادة.
وأثناء إجراء التحليل اعتبر أكثر من ثلث المرضى مستقرين إكلينيكيًا، ومنهم 20% مرّوا بأزمات أولية أساسية، وكانت الوفاة الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية هي الحدث الأول الذي تعرضوا له.
وأقر التحليل أن العقار الجديد ساعد المرضى الذين تم اعتبارهم مستقرين إكلينيكيًا بنفس قدر مساعدة المرضى الأقل استقرارًا، وساعد على خفض معدلات الوفاة الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية أو الإقامة في المستشفى بسبب قصور القلب بنحو 20% أو أكثر، مقارنة بمن عولجوا بالعقارات التقليدية.
وقال ﭬاس ناراسيمان، رئيس الإدارة الطبية وتطوير الأدوية بشركة نوفارتس عالميًا: “يؤكد هذا التحليل الجديد أن مرضى قصور القلب لا يمكن أن تستقر حالاتهم تمامًا، وذلك في ظل وفاة غالبية المرضى عند تعرضهم لأول أزمة إكلينيكية”.
وأضاف “تؤكد نتائج التحليل أيضًا أن علاج مرضى قصور القلب الانقباضي بعقار إنتريستو خفض معدلات وفاتهم الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية أو إقامتهم في المستشفى بسبب قصور القلب بنحو 20%، ويشمل ذلك المرضى المستقرين إكلينيكيًا بغض النظر عن العلاجات التقليدية المستخدمة سابقًا”.
وقد أجريت هذه التحاليل من أكبر دراسة إكلينيكية أجريت على قصور القلب لمقارنة عقار إنتريستو بالأدوية التقليدية المتاحة حاليًا، وتم عرضها خلال المؤتمر العلمي السنوي الـ65 للكلية الأمريكية لطب القلب بولاية شيكاغو.

Exit mobile version