السبت, أبريل 27, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسيسى يكلف وزير البيئة بالمشاركة فى مراسم التوقيع على اتفاق باريس للمناخ

السيسى يكلف وزير البيئة بالمشاركة فى مراسم التوقيع على اتفاق باريس للمناخ

يشارك اليوم وزير البيئة، الدكتور خالد فهمى، فى مراسم التوقيع على اتفاق باريس للتغيرات المناخية، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، وذلك بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى.
ويشارك قادة ووزراء العالم فى مراسم حفل التوقيع على الاتفاقية التى أقرها مؤتمر الأطراف الـ21 للتغيرات المناخية بباريس 2015 تمهيدا لتفعيلها لمواجهة ظاهرة الاحترار العالمى عبر مجموعة من الآليات.
ويستعرض فهمى، نظرة مصر للاتفاقية وآليات تنفيذها، كما سيشارك فى الحدث رفيع المستوى حول آليات تنفيذ الاتفاقية وخاصة الشق الخاص بالطاقة، حيث سيعرض آليات تنفيذ المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة، والتى تم اطلاقها بمؤتمر الاطراف الـ21 بباريس، وكانت أحد محاور الدورة السادسة الخاصة لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة الذى عقد مؤخرا بالقاهرة، وسيعقد أيضا عددا من اللقاءات الثنائية على هامش الاحتفال.
وأكد وزير البيئة، أن التصديق على الاتفاقية يمثل أهمية قصوى للمشاركة فى الجهد الدولى للحد من آثار تغير المناخ والحفاظ على حق الدول فى تنمية مستدامة تراعى الظروف الاجتماعية والاقتصادية لكل دولة.
ولفت إلى دور مصر خلال مؤتمر باريس فى التفاوض باسم أفريقيا والحرص على مراعاة وضع القارة الإفريقية في الاتفاق ومتطلباتها، حيث اطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر مبادرتى الطاقة المتجددة والتكيف لأفريقيا.

اقرأ المزيد