الثلاثاء, مايو 7, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمقتل أبرز قادة الرئيس الراحل صدام حسين العسكريين بسجنه فى العراق

مقتل أبرز قادة الرئيس الراحل صدام حسين العسكريين بسجنه فى العراق

كشف اليوم مصدر أمني رفيع، عن مقتل العميد الركن مؤيد ياسين قائد ما يعرف بـ”جيش محمد” الذي أسسه الرئيس العراقي الراحل صدام حسن قبيل الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003.
وبحسب المصدر “فإن القيادي العسكري البعثي مؤيد الياسين عثر عليه مقتولاً في زنزاته جنوب العراق في سجن الناصرية المخصصة لأخطر المطلوبين بتهم الإرهاب من العرب والعراقيين”.
وكان الياسين أحد أهم المطلوبين على اللائحة الأمريكية، لقيادته عمليات عسكرية وصفها الأمريكيون بـ“النوعية” ضد قواتهم في العراق، منها تعليق 4 جنود أمريكيين على جسر الفلوجة من قبل مقاتلي “جيش محمد”، الأمر الذي اعتبره محللون عسكريون “كسراً لمعنويات الجيش الأمريكي” في العراق، ما دعى حينها الرئيس جورج بوش إلى إرسال 3 فرق قتالية و6 أسراب طائرات لتسوية نحو نصف الفلوجة العراقية من قبل الأمريكيين.
وبرع مؤيد الياسين في تجنيد مقاتلين عربا وعراقيين وتوظيفهم في القتال ضد الجيش الأمريكي في عمليات نوعية أرهقت الجهد العسكري لواشنطن، بحسب وسائل إعلام غربية.
وأبدت تقارير أمنية أمريكية استغرابها من قوة “جيش محمد” الذي بزغ نجمه بقيادة العميد ياسين ثم خبا بعد اعتقاله من قبل الأمريكيين وتسليمه للسلطات العراقية نهاية العام 2005.

اقرأ المزيد