الأربعاء, مايو 15, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«حزب الله» يتّهم الجامعة العربية ودول الخليج بإنشاء «لائحة الإرهاب» لاستهدافه

«حزب الله» يتّهم الجامعة العربية ودول الخليج بإنشاء «لائحة الإرهاب» لاستهدافه

اتهم حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، كلاً من جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي بـ”إنشاء قائمتين للإرهاب” خصيصاً لاستهداف حزبه.
وفي كلمة متلفزة خلال حفل ”هيئة دعم المقاومة”، قال نصر الله “إن الجامعة العربية أنشأت لائحة الإرهاب لاستهدافنا، وكذلك مجلس التعاون الخليجي”، معتبراً أن ‏”الكثير من الدول العربية غير مقتنعة بما تقوم به”.
وفي كلمته التي بثتها فضائية “المنار”، الذراع الإعلامي للحزب، رأى نصر الله أن “وضع الحزب في هذه الفترة أحسن حال من أي وقت مضى”، مؤكداً على أن حزبه “سيتجاوز كل الضغوط”، متوقعا ازدياد الضغوط على الدول التي تدعم “المقاومة” ولاسيما إيران.
وكان مجلس وزراء الخارجية العرب قد قرر في مارس الماضي، اعتبار “حزب الله” “منظمة إرهابية”، كما اعتبرت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الحزب بكافة قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه “منظمةً إرهابية”.
وأجرت السعودية في فبراير الماضي مراجعة شاملة لعلاقاتها مع بيروت، وتضمن ذلك وقف مساعدات المملكة للجيش وقوى الأمن في لبنان؛ احتجاجاً على “المواقف اللبنانية المناهضة للمملكة على المنابر العربية والإقليمية والدولية، في ظل مصادرة حزب الله لإرادة الدولة”.
وتتهم السعودية “حزب الله” بالموالاة لإيران والهيمنة على القرار في لبنان، وتنتقد تدخّله العسكري في سوريا للقتال إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد.

اقرأ المزيد