الإثنين, أبريل 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالنائب العام يحيل 67 متهمًا فى قضية إغتيال «هشام بركات» للجنايات

النائب العام يحيل 67 متهمًا فى قضية إغتيال «هشام بركات» للجنايات

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، قرارا بإحالة 67 متهمًا باغتيال النائب العام الراحل هشام بركات إلى محكمة الجنايات، بعد أن انتهت نيابة أمن الدولة العليا من التحقيق مع 45 منهم، وأمر بسرعة ضبط وإحضار 22 متهمًا هاربًا، نفاذًا لقرار إحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.
وأكد النائب العام في بيان له منذ قليل، أن التحقيقات كشفت انتماء المتهمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وأنهم اتفقوا وتخابروا مع عناصر من حركة حماس (الجناح العسكري لجماعة الإخوان)، وكذلك عدد من قيادات الجماعة الهاربين خارج البلاد، وذلك للإعداد والتخطيط لاستهداف بعض رموز الدولة المصرية سعيًا منهم لإحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار لإسقاط الدولة المصرية.
وتابع أنهم اعدوا لذلك عدتهم بأن شكلوا لهذا الغرض مجموعات نوعية اختص بعضها بالإعداد الفكري لهذه الأنشطة والبعض الآخر تلقى تدريبات قتالية في معسكرات حركة حماس تنعت بين اعداد وتجهيز للمتفجرات ورصد للشخصيات الهامة وتأمين للاتصالات وما أن تسللوا عائدين إلى مصر حتى بدءوا في الإعداد لارتكاب فعلتهم فقتلوا لعناصر من المجموعات النوعية ما تلقوه من تدريبات في معسكرات حماس.
وأشار النائب العام إلى أنهم قاموا بتفجير عبوة ناسفة عن بعد استهدفت موكب النائب الشهيد أودت بحياته، وأصابت عدد من أفراد الحراسة، فضلًا عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة.
وأكد أن المتهمين تولوا القيادة والانضمام والاشتراك والامداد لماعة الاخوان الارهابية، فضلا عن جرائم تصنيع وحيازة المفرقعات واستعمالها استعمالا من شأنه تعريض حياة الناس والأموال للخطر وحيازة أسلحة وذخائر يقصد استعمالها في نشاطهم الاجرامي والاتفاق الجنائي على تلك الجرائم.
وأسندت النيابة في أمر الإحالة، الذي شمل اعترافات تفصيلية لعدد 45 متهما من بين جملة المتهمين المحالين للمحاكمة دعمت بمعاينات تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة.
كما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا من خلال اعترافات المتهمين قيامهم برصد العديد من الشخصيات الهامة في الدولة وأحد أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي بالقاهرة وأحد الاعلاميين وبعض المنشآت الهامة تمهيدًا لاستهداف.

اقرأ المزيد