الإثنين, يونيو 17, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةإيران تلوح بإرسال قوات بحرية إلى سوريا عند الضرورة

إيران تلوح بإرسال قوات بحرية إلى سوريا عند الضرورة

قال قائد القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني الأميرال علي فدوي، إن طهران سترسل قوات بحرية إلى السواحل السورية عند الضرورة، مشيراً إلى أن قوات بلاده ستجري العيد من المناورات العسكرية خلال العام الجاري.
وعلى هامش تشييع قائد قوات الكوماندوز اللواء محمد ناظري الذي قتل الأربعاء في منطقة نازعات التابعة لجزيرة قشم جنوب إيران، قال فدوي “الثورة الإسلامية ليس لها حدود وعند الضرورة سنرسل قوات بحرية من الحرس الثوري دفاعاً عن الثورة”.
وكان نائب رئيس قوات سلاح البحرية في الجيش الإيراني، الادميرال غلام رضا خادم، قد نفى الاثنين الماضي، وجود قرار لإرسال قوات بحرية إلى سوريا، مشيراً إلى أنه لم يصدر حتى الآن أي قرار بهذا الشان.
وأضاف “أن قوات سلاح البحرية الإيرانية مستعد لتلبية أي قرار يصدر من القيادة العليا التي تراعي مصالح الجمهورية الاسلامية”، في إشارة إلى المرشد الأعلى علي خامنئي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة الايرانية.
وتشير تقارير أمريكية إلى وجود نحو 7 آلاف مقاتل من قوات الحرس الثوري والتعبئة (البسيج) في سوريا، فضلاً عن المقاتلين الشيعة من افغانستان والعراق وباكستان وحزب الله اللبناني.

اقرأ المزيد