الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

تقاريراورنچ مصر تدعم مؤسسة «إنجاز» فى مسابقة برنامج Start Up

اورنچ مصر تدعم مؤسسة «إنجاز» فى مسابقة برنامج Start Up

استمرارا لمبادرة اورنچ مصر لتدريب وتشغيل 100 الف مصري، وتأكيداً لدورها الرائد في المسئولية المجتمعية، واصلت دعمها لمسابقة مؤسسة انجاز مصر السنوية “انطلاقتي الريادية” Start Up بهدف تشجيع رواد الاعمال من الشباب من سن 21 الى 27 سنة على إنشاء شركات صغيرة تسهم في تنمية الاقتصاد المصرى و تتيح المزيد من فرص العمل.
وقد خصصت اورنچ مصر هذا العام المزيد من التمويل للمشاريع التى تخدم المجتمع أو مشروعات التنمية المجتمعية.
اقيمت مسابقة هذا العام فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، واستمرت الأنشطة طوال اليوم وخلاله قام المتسابقون وعددهم 20 شركه بعرض مشاريعهم للجنة التحكيم والزائرين من الشباب ورجال الأعمال والاعلام.
وتهدف هذه المسابقة إلى المساعدة فى تنمية وتحسين مهارات الشباب فى مجال إدارة المشروعات من اجل إنشاء شركات جديدة.. ويشمل برنامج “انطلاقتى الريادية” 3 مراحل حيث تأهل من بين 100 فريق (20 فريق فقط وصلوا للمرحلة الأخيرة) وفازوا بالتمويل اللازم لمشروعاتهم.
المهندس أشرف حليم، نائب رئيس اورنچ مصر للقطاع التجاري، قال “تدعم اورنچ مصر منذ سنوات الجمعيات والمؤسسات الغير هادفة للربح المهتمة بالشباب وتنميه مهاراتهم ايمانا بدور الشباب في المجتمع. وتعتبر انجاز واحدة من أكبر المنظمات غير الحكومية (NGO) الأكثر نمواً في مصر والتى تحرص شركة اورنچ على استمرار التعاون معها ودعم مشاريعها المتخصصة فى مجال التعليم ريادة الاعمال”.
فيما قالت دينا المفتي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز مصر: برنامج إنطلاقتي الريادية قدم منافسة شديدة للفرق المشاركة الذين بذلوا مجهوداً رائعاً وتقدموا بأفكار ومنتجات مبتكرة جداً هذا العام. وشيء ملهم للغاية ان نشهد مدى تأثير تلك المشاريع المقدمة من هذا الجيل على إقتصاد الوطنً، لأنه جيل قادر على خلق فرص نمو حقيقية لمصر، خاصة عندما يتوفر لهم الدعم والتوجيه المناسب، ونفتخر بتقديمهم ذلك في إنجاز مصر، بدعم من شركاء البرنامج (شركتى اورنچ وبوينج).
وأضافت “وتعتبر شركة اورنچ شريك مؤسس لمؤسسة إنجاز مصر، ومساهمتها للمؤسسة على مدار الـ13 سنة الماضية اثرت فعلياً على تطوير المهارات والتمكين لمئات الآلاف من شباب مصر”.
ومن الجدير بالذكر أن نحو 80% من المشاركين هذا العام من القاهرة و9% من الجيزه و4% من الاسكندرية وباقي المشاركين من السويس وكفر الشيخ وبنها، ووصلت نسبة الذكور إلى 85% والإناث لـ15%. وتراوح التمويل المقدم للشركات الفائزة ما بين 25 إلى 120 ألف جنيه.

اقرأ المزيد