السبت, مايو 11, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةاعتماد «القدس» عاصمة الإعلام العربى لعام 2016

اعتماد «القدس» عاصمة الإعلام العربى لعام 2016

اعتمد اليوم المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب، خلال  أعمال الدورة العادية الخامسة، مدينة القدس عاصمة للإعلام العربي لعام 2016.
وناقش المكتب التنفيذي بالجامعة العربية في القاهرة التوصيات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المحورية والأساسية للجامعة، لتبني برامج للتوعية وفق سياسة إعلامية عربية متواصلة وحشد الرأي العام العالمي ومناهضة إجراءات وسياسات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية ضد الفلسطينيين.
وقالت صفاء حجازي، الأمين العام لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري: سترفع إلى وزراء الإعلام العرب في الدورة العادية بعد يوم غد الأربعاء، واعتمدت هذه التوصيات اختيار القدس عاصمة للإعلام العربي.
وجاء الإعلان في ختام أعمال المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب، والذي يضم كلا من مصر رئيسا، وعضوية دولة الإمارات وتونس والجزائر وجيبوتي والعراق والكويت وموريتانيا.
ودعت حجازي، في ختام أعمال الدورة، إلى ضرورة الاهتمام بمشروعات التنمية لتحقيق رفاهية الشعوب العربية، محذرة من خطورة الإرهاب الذي يهدد خطط التنمية الشاملة التي تسعى دولنا وشعوبنا إلى تحقيقها وهو الأمر الذي يشكل تحديا كبيرا علينا جميعا.
وشددت على أهمية رفع التوعية لدى المواطن العربي لمواجهة الأفكار السامة التي تهدد الشباب، مؤضحة أن توحش ظاهرة الإرهاب يستهدف عرقلة مسيرة التقدم والتطوير وخطط التنمية الشاملة التي تسعى دولنا وشعوبنا إلى تحقيقها ما يشكل تحديا كبيرا لنا جميعا.

اقرأ المزيد